الناطق الرسمي  باسم المستقلة للإنتخابات :  يدين باشد العبارات احداث الشغب في نواذيبو

 

بدأ الناطق الرسمي باسم اللجنة المستقلة للإنتخابات السيد ، محمد تقي الله الادهم حديثه في النقطة الصحفية اليومية التي تنظمها اللجنة المستقلة للانتخابات بمقرها في نواكشوط  لإطلاع الرأي العام الوطني على مستجدات الاحداث المتعلقة بهذه الاستحقاقات .
بدأ حديثه بإدانة وشجب اعمال الشغب التي قام بها انصار مترشح للرئاسيات من خلال الاعتداء على مشاركين في امسية انتخابية بمدينة نواذيبو نظمتها حملة مرشح ٱخر .
كما رد الناطق الرسمي باسم اللجنة على اسئلة الصحافة الوطنية والدولية موضحا ان التساؤلات الواردة في مداخلات الصحفيين سبق وان طرحت في نقاط صحفية سابقة وتم الرد عليها, موضحا ان عملية الشطب على اسماء الموتى الواردة اسماءهم  على اللائحة مسألة معقدة وتتطلب تقريرا من الحالة المدنية تثبت وفاتهم رغم أننا ندرك جيدا ان الكثير من الموتى يتم دفنهم في مقابر أهلية دون اطلاع الحالة المدنية على وفاتهم وتسجيلهم في سجلاتها .
وقال في رد على سؤال من إذاعة فرنسا الدولية حول عدد المسجلين على اللائحة  الأنتخابية  ان العدد زاد بعد مراجعة اللائحة على  مليون وتسعمائة ألف ناخب مؤكدا ان كل الإجراءات اللازمة اتخءت  لسير الحملة في ظروف نزيهة وشفافة ويسير العمل على قدم وساق.
وبين في ر ده على  سؤال ٱخر ان لقاء رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات السيد الداه ولد عبد الجليل بممثلي المترشحين كان إيجابيا حيث اطلعهم على جميع المراحل التي مرت بها حتى الان الإجراءات المصاحبة لضمان انتخابات شفافة ونزية داعيا الجميع الى التمسك بالروح الرياضية والعمل على ضبط الأمن والسكينة حتى نتمكن جميعا من تنظيم هذه الإنتخابات في جو ديمقراطي .
واوضح الناطق الرسمي باسم اللجنة انه تم اعداد وثيقة لحسن السلوك تلزم الجميع باتباع نهج السلوك والاخلاق الفاضلة في هذه اللعبة التي نحن قادمون عليها باذن الله بعد أيام ,حيث نتوجه الى صناديق الاقتراع ..

مقالات ذات صلة