ومضة../ اوردها سعد../ الشريف بونا

 

تعيش الساحة الإعلامية هذه الأيام على وقع موجة من الشائعات والتخمينات تتعلق بنشر المواقع الإخبارية بدون حياء ولا استحياء لتوزير شخصيات في حكومات ، بعضهم تجاوز حد المبالغة فيها ليجزم بأن الوزير الاول سيكون فلانا بذكر الاسم ، وبتوزيع بقية الحقائب على أعضاء حكومة من نسج خياله الواسع .
والغريب الذي يربك المتلقي لما ينشر في بعض هذه المواقع أن كل صاحب موقع له علاقاته ببعض المثقفين الذين يريدون أن تظهر اسماؤهم في الساحة الإعلامية طمعا في جلب الأنظار إليهم ليلا تذهب جهودهم في خوض الحملة سدى حسب ما صرح لي به بعض من حاورتهم حول الموضوع.. ومن بين هؤلاء شخص ارسل لي على الواتساب سيرته الذاتية وصورة معها وطلب مني أن ننشرها له على الموقع مطالبا بمنحه حقيبة وزارية مهمة في أول حكومة يشكلها الرئيس المنتخب وحسب زعمه أن ذلك سيكون له دور إيجابي في تنفيذ تعهداته للشعب..!!
لكن عندما بينت له أن ذلك ليس مهنيا بل يتجاوز دور الموقع المتمثل في البحث عن المعلومة الإخبارية ونشرها على صفحاته ، وليس دوره الاقتراح على الجهات الرسمية توزيع الحقائب .. رد علي بامتعاض قائلا عفوا كنت اريد أن اقدم لكم دعما ماديا حول نشر هذه السيرة الذاتية واقتراح حصول صاحبها على حقيبة و زارية كما يفعل الكثير من المواقع هذه الأيام..
مهلا ايها الزملاء الاعزاء أن تشكيل حكومات واقتراح أشخاص والاشادة بكفاءاتهم وتضحياتهم في الحملة الانتخابية الأخيرة ليست سبقا إعلاميا تنزع لصاحبه القبعة من فوق الرأس، بل هو مشوش وخطير على مصداقية الإعلام بشكل عام وعلى الموقع الناشر له بشكل خاص مهما كانت فوائده المالية ..
فلهؤلاء واولئك الذين يتسابقون في نشر نسج الخيال على صفحات مواقعهم اقول ما قاله الشاعر العربي
اوردها سعد وسعد مشتمل
ما هكذا ياسعد تورد الإبل

 

[author title=”بقلم:” image=”http://alhodhod.info/wp-content/uploads/2019/07/الشريف-ولد-بونا.jpg”]الشريف بونا[/author]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً