الرئيسية / آخر الأخبار / وزير الوظيفة العمومية : استمرارية التكوين احسن وسيلة لترقية اداء المصادر البشرية

وزير الوظيفة العمومية : استمرارية التكوين احسن وسيلة لترقية اداء المصادر البشرية

انواكشوط,  15/07/2021 ( الهدهد. م.ص)

أدى معالي وزير الوظيفة العمومية والعمل،  السيد كمرا سالوم محمد اليوم الخميس زيارة عمل واطلاع لورشات التكوين في المدرسة الوطنية للإدارة، حيث استمع خلال الزيارة إلى شروح من القائمين على هذا التكوين حول المواضيع المدرجة فيه وأهمية التكوين المستمر حسب التخصاصات.

وأكد معالي الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة مكنته من الاطلاع عن قرب على الجهود المبذولة من طرف المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء لتنفيذ تعليمات فخامة رئبس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى خلق مصادر بشرية مؤهلة بالكفاءات للقيام بواجباتها الوطنية خاصة ما يساعد في تقريب خدماتها من المواطن.

وأبرز أن الموظف في أي مجال من مرافق تسيير الإدارة العمومية مطالب باكتساب المهارات والعمل على تطبيقها في ميدان عمله بمهنية، وحفظ أسرار المعلومات التي يتلقاها من الجهات خاصة في مجال السكرتاريا.

وألح على ضرورة المواظبة على الحضور لهذه الورشات بغية كسب المعلومات، منبها إلى تأكيد معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال خلال زيارته مؤخرا للقطاعات الحكومية على أهمية المصادر البشرية في تسيير الدول وتنفيذ برامجها.
وقال وزير الوظيفة العمومية أن السلطات العليا لن تدخر جهدا في سبيل توفير الوسائل للمواظبة على استمرارية تكوين موظفي الدولة في جميع المجالات، داعيا اللجنة المكلفة بالمتابعة إلى بذل كل الجهود من أجل نجاح خطط التكوين المستمر المقررة في الأعوام القادمة، مثمنا ما تم القيام به في الأشهر الماضية من هذه السنة.

ومن جانبه اوضح مدير التكوين المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء السيد المختار ولد زين  ان المدرسة استطاع بالعاون مع قطاعات الدولة ان  تنظم عدة ورشاتات  لصالح الموظفين ووكلاء الدولة في  القطاعات التي ارسلت عمالها للتكوين .
وبين ان الاشهر الست الماضية من سنة 2021 تم فيها تنظيم ورشات تكوينية بمشاركة المئات في مختلف تخصص القطاعات من المقر ان يصل عدد المستفيدين منها قبل نهاية السنة  1895 موظفا ووكيلا .

وابرز ان برنامج التكوين المستمر الذي تم اعداده على مدى اربع سنوات سيكون اطارا فعالا لخلق مصادر بشرية قادرة على مواكبة  النظام في تنفيذ  برامجه الطموحة ، مشيدا بخبرات المكونين والمتابعة من المشاركين في التكوين المستمر.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة مكلف بمهمة بالوزارة الأولى السيد ابراهيما كن  ، والأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل السيد تحمد ولد محمد محمود ولد الديه ، والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة السيد محمد عبد القادر ولد اعلاده وعدد من الموظفين بالقطاع، اضافة الى رئيس واعضاء لجنة متابعة التكوين المستمر.

ش بونا
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: