الرئيسية / غير مصنف / ومضة…/ زيارة ماكي صال تأكيد على حسن الجوار../ الشريف بونا

ومضة…/ زيارة ماكي صال تأكيد على حسن الجوار../ الشريف بونا

نواكشوط 13 يوليو 2021( الهدهد. م.ص)
الزيارة التي أداها في اليومين الماضيين الرئيس السينغالي ماكي صال في هذا الوقت بالذات لبلادنا جسدت نتائجها والاتفاقيات الموقعة على هامشها متانة وعمق علاقات حسن الجوار بين البلدين الشقيقين على مر العصور .
لقد لبى الرئيس السينغالي ماكي صال دعوة أخيه وشقيقه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذه الزيارة التي تمخضت عن نتائج ايجابية تخدم حاضر ومستقبل شعبي بلدين نسجت بينهما اواصر القربي والتاريخ علاقات متميزة في جميع مناحي الحياة خاصة في الجوانب التنموية و في ظرف يشهد فيه العالم من حولنا ازمة اقتصادية بسبب جائحة كفيد 19.
فما تحقق في هذه الزيارة يعتبر فتح صفحة جديدة لخلق نهضة تنموية ترتكز على حسن استغلال الموارد المشتركة من مياه النهر وحقول الغاز، واكثر من ذلك الاستفادة من ثروة سمكية تم التوقيع على اتفاقية ستكون لها انعكاسات ايجابية على استغلال الثروة السمكية التي يزخر بها المحيط الأطلسي ويستغلها الآخرون .
وبكلمة واحدة فإن زيارة الرئيس السينغالي لبلادنا بأيام قبل عيد الاضحى المبارك وبعد توقيع اتفاقيات سابقة تتعلق باستغلال” حقل غاز آحميم”، ستعطي دفعا جديدا لتطوير وتنمية هذه العلاقات التاريخية بما يعود بالنفع عليهما مستقبلا ..

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: