الرئيسية / آخر الأخبار / جهاز الجمارك مستاء مز محاولة توريطه في ملف ولدمولاي اعل

جهاز الجمارك مستاء مز محاولة توريطه في ملف ولدمولاي اعل

12 يوليو, 2021 -الهدهد.م  ص

 افادت مصادر من داخل قطاع  باستياء العديد من أفرادهم، عقب استدعاء فرقة الدرك المختلطة لعناصر تعمل في فرقة المطار، على خلفية ملف صهر الرئيس السابق مولاي أحمد مولاي اعل.
وقالت المصادر إن الجمارك عبروا عن استياءهم من ما وصفوه بـ”الزج بهم في الملف”، وذلك عقب توقيفهم لولد مولاي اعل – وهو ابن خال زوجة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز – حيث كان في طريقه إلى المغرب، وبحوزته 25 هاتفا من نوع “آيفون 12 ابرو ماكس”، كما تحدثوا عن انعدام أي حماية لهم من التوريط، رغم انعدام مبررات استدعائهم – حسب ما تداولوا -.
وتم توقيف ولد مولاي اعل بعيد منتصف ليل الخميس 08 يوليو الجاري، حيث كان في طريقه للمغادرة إلى المملكة المغربية.
وأوقف ولد مولاي اعل من طرف الجمارك، حيث تم تسليمه لفرقة الدرك المختلطة، فيما استدعت فرقة الدرك، عناصر من أفراد الجمارك والشرطة العاملين في المطار على خلفية التوقيف.
وأشارت المصادر التي أوردت النبأ إن أفراد الجمارك يرون أن لا علاقة لهم بالموضوع، وأن عملهم في مثل هذه الحالات يقتصر قانونيا على مصادرة المواد التي كانت مهربة، لافتين إلى وجود تعليمات خلال الفترات السابقة بتقديم تسهيلات لبعض الأشخاص خلال مغادرتهم المطار، دون أي إجراءات.
كما أكدت وجود صمت وتجاهل رسمي مع بعض المواد ضمن التنافس الإقليمي على عائدات جمركتها، ممثلين لذلك بالقرار الذي صدر نفس يوم توقيف ولد مولاي اعل بمنع تصدير الزيت، مع أنه لم يكن موجودا ضمن قوائم التصدير أصلا.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: