الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ بشرى لمتقاعدي الضمان الإجتماعي…/ الشريف بونا

ومضة …/ بشرى لمتقاعدي الضمان الإجتماعي…/ الشريف بونا

نواكشوط 08 يوليو 2021 ( الهدهد. م.ص)

لاشك ان مشروع مرسوم القرار الذي صادق عليه مجلس الوزراء أمس والمتعلق برفع سقف مشاركات الدفع في الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يكتسي أهمية بالغة لتحسين وضعية من بذلوا نضارة شبابهم في خدمة الوطن..
إن المتقاعد التابع لصندوق الضمان الإجتماعي الذي كان يمضي ثلاثة أشهر بأيامها ولياليها دون الحصول على  مستحقاته المتواضعة، و بعد هذه الفترة الطويلة يدخل حسابه مبلغا زهيدا لا يسمن ولا يغني من جوع  فهو اليوم اكثر أرتياحا بعد أن أنصفه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بزيادة مبلغ نفقات المعاش مائة بالمئة وجعلها تدفع له شهريا…!
فكم من مرة منذ أكثر من ستين سنة طالب المتقاعدون في القطاعين العام والخاص بزيادة نفقات المعاش وتقليص فترة زمن دفعها، لكن مطلبهم ظل في كل المناسبات الوطنية والعمالية ضجيجا بدون رجع صدى، حتى سئموا من طرح القضية على الأنظمة التي تعاقبت على حكم البلد.. ؟
ومع تخليد ذكرى عيد الاستقلال الوطني الأخيرة قيض الله لهؤلاء المحرومين المغبونين قرار رئيس الجمهورية بتصحيح وضعيتهم من خلال رفع سقف مبلغ المعاشات ودفعه شهريا من فاتح يناير 2021.
و قد استفاد من هذا القرار في مرحلته الأولى المتقاعدون في القطاع العام التابعين للوظيفة العمومية، وبقت وضعية أصحاب المعاشات في صندوق الضمان الإجتماعي على وضعيتها بسببارتباطها بالشركاء الاجتماعيين الذين صادقوا عل رفع سقف زيادة المشاركة في الصندوق من 70 ألف  الى 150 الف اوقية قديمة في شهر دجمبر اللماضي.

فجاءت إجازة مجلس الوزراء لمشروع مرسوم مقدم من طرف وزير الوظيفة العمومية والعمل خطوة هامة في مسلسل تطبيق تعهدات رئيس الجمهورية لأصحاب المعشات في صندوق الضمان الإجتماعي الذين تركتهم جائحة كفيد19 في ظروف لا يحسدون عليها..!!
فبشرى سارة حملها مشروع قرار المرسوم المعروض على البرلمان للمصادقة عليه لهؤلاء وقبلهم لأولئك الذين شملهم قرار رئيس الجمهورية بتصحيح وضعيتهم التي طال انتظارها…!!

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: