الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة ..بيني وبينك …قطع الأعناق…/ الشريف بونا

ومضة ..بيني وبينك …قطع الأعناق…/ الشريف بونا

نواكشوط 06  يونيو 2021  ( الهدهد. م .ص)

تابعت الخرجة الإعلامية الاخيرة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في حفل افتتاح حزب الرباط لمقر فرعه في الميناء …
تحدث رئيس “الفقراء ” عن التضييق عليه المبرمج حسب تصوره أو مايوحي به إليه هاجس خيال نفسه التي هي واسطة العقد بين “نفسين” ، حيث يعتقد ، أن التضييق الإعلامي عليه مبرمج من ديوان رئيس الجمهورية … !!
الم يقدم الناطق الرسمي باسم الحكومة في آخر نقطة صحفية ردا شافيا ومؤصلا بالمعطيات على سؤال حول تصريح الرئيس السابق لبعض وسائل الإعلام أن جهات عليا تصدر أوامرها للشرطة قصد التضييق عليه …؟!
الم يقل  معالي الوزير في رده أن الرئيس السابق مواطن موريتاني كباقي المواطنين لديه مشكلة منشورة أمام القضاء ” ولا عاصم له من القضاء الا القضاء” وعليه ان يتفرغ للدفاع عن نفسه حتى صدور الحكم القضائي النهائي لصالحه او ضده ..؟!
الا يتذكر الرئيس السابق ما كان يمارس من تضييق على المعارضين لسياسته وأوامره للشرطة برش رؤساء ألاحزاب البرلمانيين و الشخصيات الوازنة في المجتمع في الساحات العامة بالماء” العازل” وضربهم بالهراوات .
ألا يتذكر ولد عبد العزيز معاملته لعضو مجلس الشيوخ ولد قده وحرمانه له من حقه في الحرية المؤقتة التي يكفلها القانون …؟!
وأكثر من ذلك ألا يتذكر “صاحبنا” تعليماته بإخراج مجلس الشيوخ من مقرهم وهدمه بالجرافات ليصبح أثرا بعد عين طاويا بذلك معلما حوي موروثا تاريخيا هاما في ذاكرة البلد …؟!
الا يتذكر محمد ولد عبد العزيز كل ذلك وغيره من تصرفات طاغية مستبد قاس ضيق على الكل أطرا وموظفين وارغم بعضهم علي هجرة وطنهم ذنبهم الوحيد انتماؤهم لقبائل يحتقرها ويضيق عليها من خلال قطع ارزاق أبنائها وسجن رموزها …والتحايل على ديون رجال اعمالها “مؤسسة  دحود”.مثالا..!
حبذا لو أوحى إلى ولد عبد العزيز شيطان نفسه يومذاك،  وهو صاحب الحل والعقد المثل العربي” قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق”.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: