الرئيسية / آخر الأخبار / تنظيم ندوة لتثمين قرار التأمين الصحي ل 620 الف مواطن

تنظيم ندوة لتثمين قرار التأمين الصحي ل 620 الف مواطن

احتضن فندق ‘موريصانتر “. في نواكشوط مساء اليوم السبت أول ندوة منظمة من مطرف المنتدى الوطني لدعم برنامج “تعهداتي “.
وشمل برنامج الندوة خطابات لكوكبة من الأطر المنضوين تحت لواء المنتدى الذي يرأسه السيد آباي ولد المصطفى ولد محمد السالك .
وقد أكد في كلمة له بالمناسبة أن هذه المبادرة ثمرة فكر نخبة من الأطر الداعمة لبرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والمستعدة  لمواكبة تنفيذه.
وأوضح أن هذه الندوة سيقدم  فيها  أعضاء من أعضاء المنتدى جملة من العروض ترتكز على أهمية المشروع العملاق الذي أطلقه يوم الجمعة قبل الماضي رئيس الجمهورية ،المتمثل في توفير  التأمين الصحي ل 620 الف مواطن من أفراد الأسر الفقيرة .
وابرز أن انجازات رئيس الجمهورية في اقل من سنتين تخللتهما جائحة كورونا أكثر من أن يتسع المقام لحصرها منبها الى أن عمل الحكومة الاستباقي في مواجهة الوباء ، مكن من جعل بلادنا تخرج بأقل تكلفة في الأنفس والإصابات  مقارنة مع الدول في محيطها القارئ والإقليمي.
أما مستشار وزير الداخلية  السيد محمد يحيى ولد السعد فقد تطرق إلى جملة من الإنجازات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تم تحقيقها في هذا الظرف الوجيز من تسلم رئيس الجمهورية لمهامه في الشهر الثامن من سنة 2019.
وكان الأمين العام للمنتدى السيد سيدي ولد الامجاد قبل ذلك، بين أن هذه المنتدى الذي تأسس في ظرف يمتاز بالهدوء السياسي تم الإجماع على تأسيسه لخلق مناخ من التشاور بين كوكبة من الأطر بمختلف مشاربهم واتجاهاتهم. والمتهم والوانهم لبلورة رأي يوحد الجميع ، ويكون منبرا صادقا لتقييم موضوعي لإنجازات رئيس الجمهورية .
وكان للمرأة حضور متميز في هذه الندوة عبرت عنه مداخلت السفيرة السابقة امات منت أونن ،حيث أشادت بالانجازات،  مركزة على ما تحقق في المجال الاجتماعي، ومطالبة المرأة بالانصهار في هذا المنتدى الذي هو إطار مناسب لمواكبة مسار الاعمار والتنمية الذي يشهده البلد بوتيرة متسارعة.
وأجمع المتدخلون على أهمية إنشاء المنتدى في هذا الوقت الذي تتواصل فيه حرب الفكالات من داخل البلد وخارجه لتشويه المكاسب والانجازات المجسدة على الأرض بالافعال في شتى المجالات

..

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: