الرئيسية / آخر الأخبار / إعادة افتتاح مسجد الحسن الثاني بنواكشوط

إعادة افتتاح مسجد الحسن الثاني بنواكشوط

 

نواكشوط 03  يونيو 2021 ( الهدهد. م.ص)

أشرف معالي. وز يرالشؤون الإساامية والتعليم الاصلي السيد الداه ولد سيد.. عنأعمر طالب رفقة سفير المملكة المغربية مساء اليوم الخميس في نواكشوط على اعادة افتتاح مسجد الحسن الثاني والمركز الثقافي المغربي بنواكشوط بعد انتهاء ترميمهما وصيانة مرافقهما.
وقام الوزير بزيارة داخل المسجد رفقة الشخصيات الادارية والإسلامية والثقافية المدعوة ، حيث تلقى شروحا من طرف الجهات المغربية التي كانتت تو اكب اعمال الصيانة .

وأكد سعادة السفير المغربي المعتمد لدى مو ريتانيا السيد حميد شبار أن فرصة إعادة افتتاح هذا المركب الديني والثقافي مناسبة لإبراز الدور الذي يضطلع به باعتباره معلمة حضارية كبرى بالعاصمة الموريتانية تحظى باهتمام الفاعلين الدينيين والثقافيين في هذا البلد بمختلف مواقعهم ومشاربهم .
واضاف أن ذلك يتجلى واضحا من خلال مشاركاتهم ومساهماتهم في التعريف بالرصيد الديني والحضاري والثقافي والتاريخي المشترك بين البلدين الشقيقين وحرص السلطات الدائم على تقوية جسور التواصل والارتقاء بمستوى التعاون بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية طبقا لتوجيهات القائدين صاحب الجلالة الملك ا محمد السادس، و صاحب الففخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزاوني.

وأوضح أن تواجد ممثلي الوزارات المعنية بالشأن الديني يؤكد حرص سلطات البلدين كل من جانبه على أن تتم جميع الأنشطة الدينية والثقافية المبرمجة من طرف ادارة المركز الثقافي المغربي بنواكشوط بالتنسيق مع الوزارات ذات الصلة بغية خلق إشعاع روحي ثقافي لاغناء الموروث الثقافي المشترك الغني والمتنوع.
وابرز أن المركز دأب على تنويع المادة الثقافية والمعرفية التي يقدمها لرواده ، منبها الى ان وزارة الشؤون الإسلامية شرعت السنة الماضية عبر قناة المحظرة بتسجيل وبث سلسلة من برنامج ‘ الكراسي العلمية “من رحاب مسجد. الحسن الثاني بنواكشوط يقدم دروسها نخبة من جهابذة العلماء الاجلاء.
وأشاد سعادة السفير بمبادرة تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية الموريتانية المغربية ،.بالجمعية الوطنية المورييتانية، وتشكيل جمعية الأطر الموريتانية خريجي الجامعات والمعاهد المغربية ومساهمتها في تعزيز العلاقات الأخوية بين اابلدين…

وبين أن المركز كعادته سيظل مفتوحا أمام افراد ومكونات المجتمع الموريتاني ، مع بذل المزيد من الجهود لإثراء برامجه الثقافية بالعديد من الورشات المتنوعة في شتى المجالات الثقافية.
جرى حفل إعادة افتتاح المسجد بحضور حاكم مقاطعة الميناء ورئيسة جهة نواكشوط اولأمين العام لهيئة العلماء المويتازيين، ومدير المركز الثقافي المغربي بنواكشوط. .
.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: