الرئيسية / آخر الأخبار / رئيس الجمهورية يطالب بالإلغاء الفوري لديون مجموعةالساحل

رئيس الجمهورية يطالب بالإلغاء الفوري لديون مجموعةالساحل

الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني - (و.م.ا)الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني – (و.م.ا)

 

طالب الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني بالإلغاء الفوري لمديونية مجموعة دول الساحل مع دعم مختلف الخطط الوطنية للدول  الخمس لتمكينها من التغلب على آثار كورونا، والانطلاق الفعلي على طريق السلام والازدهار.

وأضاف  ولد الشيخ الغزواني في احتفال مجموعة دول الساحل بالذكرى الثالثة ليوم المجموعة إنه تم إطلاق 18 من أصل 21 مشروعا في إطار برنامج التنمية الاستعجالي الخاص بمجموعة دول الساحل الخمس، رغم التحديات العديدة، وفق تعبيره.

وأشار الرئيس إلى أن خارطة طريق الرئاسة الموريتانية للمجموعة “مكنت” من مواصلة تنفيذ الاهداف الاستيراتيجية للمجموعة، وفق تعبيره، بشكل أكثر فاعلية، مشيرا إلى أن جائحة كورونا “علاوة على تكلفتها البشرية” أعاقت تنفيذ هذه الأهداف، حيث ساهمت في هشاشة اقتصادياتنا المنهكة اصلا بالديون.

وقال ولد الغزواني إن بلدان المجموعة أظهرت “صمودا على المضي قدما” في مواجهة انعدام الامن واطلاق برامج اقلاع اقتصادي، كما تواصل قوات دفاعنا وامننا الى جانب القوة المشتركة لدول الساحل وقوات الشركاء الدوليين الحرب على الارهاب بصرامة وعزيمة.

يذكر أن مجموعة دول الساحل الخمس تأسست في 16 فبراير 2014 في العاصمة نواكشوط من أجل تنسيق السياسات والاستراتيجيات التنموية والأمنية لمختلف دولهم، فيما تم مؤتمر الرؤساء يوم 06 يونيو 2017 في العاصمة المالية باماكو، إعلان يوم 19 دجمبر على مستوى كافة الدول الاعضاء يوما لمجموعة الخمس بالساحل.

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: