الرئيسية / آخر الأخبار / قصة قصيرة لموريتاني تقرر في مناهج جامعة امركية

قصة قصيرة لموريتاني تقرر في مناهج جامعة امركية

14 ديسمبر, 2020 – الهدهد.م .ص
*الروائي والإعلامي الموريتاني أحمد ولد إسلم*
اختار برنامج اللغة العربية في جامعة “ييل” الأمريكية قصة قصيرة للروائي والإعلامي الموريتاني أحمد ولد إسلم للتدريس ضمن منهج الأدب العربي في الجامعة.
ووقع اختيار الجامعة على قصة “العبق الهارب” الملحقة بمجموعة انتظار الماضي التي أصدرها ولد إسلم عام 2015 لتكون نموذجا يتعرف من خلاله الطلاب على زوايا مختلفة من الأدب العربي المعاصر.
وجامعة ييل، Yale University هي جامعة خاصة تقع في كنتيكت تأسست عام 1701. تعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهي إحدى أعضاء رابطة اللبلاب لأعرق جامعات أمريكا. ويعمل بها 19 حائزًا على جائزة نوبل.
وأحمد ولد إسَلْمُ كاتب وصحفي موريتاني من مواليد النعمة بولاية الحوض الشرقي. من مؤلفاته: “انتظار الماضي” وهي مجموعة قصصية صدرت عن الدار العربية للعلوم وتضم 15 قصة قصيرة.. ويعمل رئيس تحرير نشرات في قناة الجزيرة بقطر، كما عمل سابقا منتج أخبار في قناتي العربية والآن، ونائب رئيس تحرير بقناة روسيا اليوم. فاز بجائزة “بي بي سي” و”مجلة العربي” الكويتية لشهر أغسطس 2009 عن قصته “ورقة عائمة”. تعد رواية حياة مثقوبة الرواية المطبوعة الأولى حيث اشتهر في الأوساط الثقافية بكونه أحد كتاب القصص القصيرة.
وينتظر أن تصدر روايته الثانية بعنوان “البراني” خلال أسابيع عن دار الآداب في بيروت.
التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: