الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ الإقصاء في ساعة العسرة…/ الشريف بونا

ومضة…/ الإقصاء في ساعة العسرة…/ الشريف بونا

نواكشوط 24 نوفمبر 2020 ( الهدهد .م .ص)

تبخر الأمل الذي كان معلقا على نزاهة وشفافية عمل لجنة صندوق توزيع الموارد الممنوحة من ميزانية الدولة لتقديم جرعة اسعافات أولية لمن اقحمتهم المقادر في مهنة المتاعب من امثالي خاصة في ساعة العسرة بعد جائحة كفيد 19 وانعكاسها الاقتصادية عل المجتمع.
لا شك أن وضع اللجنة لمعايير مجحفة وغير منطقية ولا معقولة تقصد من ورائها تبرير تصرفاتها في إقصاء من تريد اقصاءه من أصحاب الحقوق الطامعين في الحصول على نسبة منها بعد أن كلفتهم “الهبا ” ايجار مقرات اشترطت في ملفات مسحها الشامل التي قامت به وجود عقود ايجار صادرة عن موثق عقود باسم الجهة الإعلامية المشمولة بالمسح إضافة إلى تجهيزات واوراق ثبوتية أخرى وعقود عمال .
بيد أن عمل تلك اللجنة وما قامت به لجان الصندوق الذي تجاوز عمره سنوات وضعته اللجنة الجديدة بين عشية وضحاها في خبر كان واخواتها، واضعة من تلقاء نفسها معايير تستجيب لتلبية طموحاتها في الإقصاء الذي اتضح انه غايتها وهدفها المنشود اتجاه بعض المواقع ومن بينهم موقع “الهدهد” المغرد خارج سرب المواقع المستفيدة من صندوق ” منع الصحافة” عفوا دعم الصحافة  2020.
حدثت هذه التصرفات في بداية مشوار اللجنة بل كانت هذه  أول خطوة خطتها بعد تشكلتها الجديدة .
ففي اعتقادي أن القادم من عملها في توزيع هذا الدعم سيكون أسوأ بل ستكون تنطبق عليه في هذه المرة بحق ” قسمة ضيزى ” إلا إذا وصل خبرها الى رئيس الجمهورية الذي تعهد أمام الله وأمام الشعب الموريتاني بٱنصاف المظلوم من الظالم والسير على نهج تطبيق العدالة في رعيته “كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته”.

لا شك ولا ريب في أن الحقوق مأخوذة لا محالة عاجلة بأمر من الرئيس أو ٱجلة بين يدي الله تعالى في ذلك اليوم الذي يقول الحق سبحانه وتعالى فيه ( ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون ياويلتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك أحدا ) صدق الله العظيم..
ومهما يكن فإن اللجنة الذي قال رئيسها المختار محمد أنه يتألم في نفسه من ظلمنا لكنه مرغم على تنفيذ المعايير التي تم تبينها من لجنة الصندوق المشكلة من ثمانية أعضاء،حيث كانت اغلبيتهم تسير في الإتجاه المعاكس لرأيه وبالتالي قبل اجتراع مرارة قرارها بظلمنا والتلاعب بحقوقنا من المال العام في ساعة العسرة… ترى هل في هذا البلد من منصف لنا…؟ مجرد سؤال وتنبيه موجه لمن يهمهم الأمر …!!؟؟

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: