الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة…/ المروءة خلق …والقناعة كنز …/ الشريف بونا

ومضة…/ المروءة خلق …والقناعة كنز …/ الشريف بونا

نواكشوط 16 يوليو 2020 ( الهدهد .م .ص)

اثبتت قصة ماجرى بين إسلامه ولد عبدالله النائب السابق لمقاطعة كرو والدكتور الشاعر التقي ولد الشيخ أن المروءة التي هي خلق عظيم وتاج على رؤوس الرجال وخصلة حميدة من خصالهم مايزال على اديم هذه الأرض من ينافح لإحيائها.
وبالمقابل هناك رجال في أرض المنارة والرباط ترسخت في نفوسهم القناعة التي هي كنز ثمين وحظ وفير لمن منحه الله له .
وتتجلى هذه القناعة في من يتشبث بها عندما يكون في أمس الحاجة لما عند الٱخر فيترفع عنه ويبقى كنز القناعة حصنه الحصين ورأس ماله الذي لاينفد.
بالأمس القريب تشاجرت امراتان فدفع الغضب كل منهما إلى ضرب سيارة الأخرى بسيارتها فتدخل رجل ألأعمال محمد ولد بوعمات لإصلاح ذات البين وشاع أنه أعطى لكل منهما سيارة من نوع ” v8 “.غالية الثمن.
فعلم التقي ولد الشيخ بالخبر وقال “كاف” من الحسانية تمنى فيه أن يصدم أحد سيارته المتهالكة دون أن يلحق به أذى ويمنحه “”v8″.
فعندما تناقلت وسائط التواصل الاجتماعي” كاف” التقي ، سابق اسلامه الريح إليه وسلمه مفاتيح “v8” قائلا له اريد التأكيد على ان للأدب قيمة ماتزالت بقية ممن يحتفظون له بها في هذه الأرض وبها من يسعى لإحياء المروءة، فرفض التقي اخذ السيارة وعندما الح عليه إسلامه بأخذها منه وأنها ليست مجاملة ،رد عليه انا متاكد من ذلك فأنت فعلت هذا سعيا لٱحياء المروءة، أما أنا فارفض استلامها منك  لإحياء للقناعة.. وكأن التقي يردد مع الشافعي :

غَنيٌّ بِلا مالٍ عَنِ الناسِ كُلِّهِم
وَلَيسَ الغِنى إِلّا عَنِ الشَيءِ لا به

الشريف بونا

التعليقات
%d مدونون معجبون بهذه: