الدرك ينظم النسخة الثامنة من الدروس الرمضانية

( الهدهد م ص)  بدأت مساء اليوم الثلاثاء، بمقر قيادة أركان الدرك الوطني في نواكشوط، فعاليات النسخة الثامنة من الدروس الرمضانية التى دأبت قيادة الأركان ممثلة في رابطتها الثقافية والرياضية على تنظيمها بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وتهدف قيادة الدرك من وراء هذه الدروس ، التى تتواصل طيلة شهرالصيام إلى تمكين الدركيين وأسرهم والمتقاعدين من نفس الهيئة من معرفة مالهم وما عليهم في شرع الله وتثقيفهم في تاريخ وطنهم العزيز.

وأشرف على انطلاق هذه التظاهرة الموسمية القائد المساعد لأركان الدرك الوطني اللواء عبد الله ولد الشيخ ولد أحمد عيشه.

وأكد العقيد اشبيه ولد حمه، قائد سرايا الأمن والمرافقات، رئيس اللجنة المنظمة في كلمة باسم القائد المساعد لأركان الدرك الوطني أن هذه التظاهرة تنظم هذا الموسم تحت شعار”شهر رمضان الذى أُنزِل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان”.

وقال إن دروس هذا الموسم ستشمل حفظ وتجويد القرآن الكريم والحديث الشريف والسيرة النبوية والفقه، وذلك تحت إشراف العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين الذى أعد برنامجا شاملا ومتكاملا يتضمن محاضرات في مختلف المجالات التى تهم المسلمين في دينهم ودنياهم.

وبدوره قال العلامة محمد فاضل ولد محمد الأمين رئيس اللجنة التى تتولى الإشراف على هذه الدروس إن خير ما يستقبل به هذا الشهر الكريم هو هذا النوع من النشاطات التي تجمع بين إفطار الصائم وتعليم المسلمين لدينهم الحنيف.

وأضاف أن هذا الجهد المشكور والسنة الحميدة الذى دأبت قيادة الدرك تنظيمه سيكون له أثره الإيجابي على أفراد هذا القطاع الهام بالاضافة إلى مسؤولياتهم الأمنية في مختلف أرجاء الوطن وفي القارة الافريقية.

وشكر قيادة أركان الدرك الوطني على سنها لهذه السنة الحسنة والحميدة ومتابعتها لها كل سنة بمناسبة هذا الشهر المبارك.

حضر افتتاح النسخة الثامنة من هذه التظاهرة حاكم مقاطعة لكصر و القائد المساعد لأركان الحرس الوطني وقادة سابقين لقيادة أركان الدرك الوطني وعدد من الضباط وضباط الصف بقيادتي الاركان العامة للجيوش والدرك الوطني ورابطة متقاعدي سلك الدرك الوطني وعدد من المدعوين.

و م أ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً