الرئيسية / غير مصنف / المجلس الاعلى للشباب ينظم سلسلة دورات تكوينية لصالح شباب اترارزة

المجلس الاعلى للشباب ينظم سلسلة دورات تكوينية لصالح شباب اترارزة


روصو 01 مايو 2019 ( الهدهد م.ص) أطلق المجلس الأعلى للشباب اليوم الاربعاء في مقاطعة روصو عاصمة ولاية اترارزة سلسلة ورشات تكوينية حول طرق انشاء وإدارة وتسيير المشاريع الصغيرة والمتوسطة و تمويلها لصالح 70 شابا و شابة من الولاية .

وتهدف الدورة إلى تعزيز قدرات الشباب وتسليحه بالمعارف والمعلومات اللازمة في مجالات إنشاء وإدارة وتسيير المشاريع بشكل عام والمشاريع الصغيرة و المتوسطة على وجه الخصوص.
وثمن والي ولاية أترارزة السيد ملاي أبراهيم ولد ملاي أبراهيم هذه الدورات التكوينية و التي تدخل في مجال تطوير التنمية المحلية و خلق مشاريع صغيرة و متوسطة مدرة للدخل تجسيدا لسياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية الى تسريع عجلة التنمية و تمكين وإشراك الشباب. كما حث الشباب علي المشاركة في التكوينات المهنية و التركيز على ريادة الأعمال بغية محاربة البطالة، مشيدا بالدور الريادي الذي يضطلع به المجلس الأعلى للشباب من خلال هذه التكوينات المهنية و التي تستهدف الشباب في الداخل و التي لا شك أنها ستعزز اللامركزية و تزيد من فرص التشغيل.
و من جهته أشاد رئيس بعثة المجلس الأعلى للشباب الدكتور ابحيده ولد خطري علي أهمية سلسلة الدورات التكوينية التي تركز على الشباب المقيمين في الداخل، معددا الإنجازات العملاقة التي تحققت في العشرية الأخيرة بفضل السياسة الحكيمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خصوصا في مجال إشراك الشباب هذا فضلا عن النقلة النوعية التي شهدتها معظم القطاعات.
وطالب رئيس البعثة الشباب بمواكبة العناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية للعمل الشبابي حاثا إياهم على العمل علي كل ما من شأنه إسعاد المواطن و تحقيق التنمية الشاملة للرقي بموريتانيا إلي مصاف الدول المتطورة.
حضر افتتاح الدورة عضو المجلس الأعلي للشباب الدكتور لمرابط عيسي باب و حاكم مقاطعة روصو و رؤوساء المصالح الإدارية و الأمنية هذا فضلا عن عشرات الشباب المكونين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: