انطلاق أشغال ورشة تدريبية حول التعليم

نواكشوط , 30/04/2019 (الهدهد م.ص )ب

بدأت اليوم الثلاثاء في نواكشوط، أشغال ورشة تدريبية حول طرق استخدام البرمجيات الحرة والمفتوحة المصادر في العمل التربوي، منظمة من طرف اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (ايسيسكو).

ويشمل برنامج الورشة التي تدوم أربعة أيام الارتقاء بكفاءات ومهارات الأساتذة والأطر الإدارية والتربوية بالتعليم العام، والمؤطرين التربويين في مجال عملهم بالاعتماد على التطورات الحديثة التي يعرفها مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال،إضافة إلى تدريب الأطر التربوية على المزايا التي توفرها البرمجيات الحرة والمفتوحة المصادر والموارد الرقمية والحوسبة السحابية.

وأكد الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور اسماعيل ولد شعيب، في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة التدريبية تكتسي أهمية كبيرة لما يحظى به موضوعها المتعلق بالتعليم من اهتمام لدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، الذي أعطى الأولوية لإصلاح التعليم باعتباره قاطرة تجر الدول إلى مصاف الرقي والازدهار .

وأضاف أن على المشاركين في الدورة تحصيل اكبر استفادة من المعلومات التي سيقدمها لهم خبيرا يمتاز بالقدرة على إيصال المعلومات للمتلقي، مشددا على ضرورة الحضور والمثابرة للأخذ والعطاء خلال أيام الدورة.

من جانبه بين الخبير الدكتور أمين رحماني، استعداد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة على مواكبة برامج التعليم في موريتانيا، مثمنا في الوقت نفسه احتضان موريتانيا لهذه الورشة.

جرى افتتاح الورشة بحضور مدير إدارة المعلوماتية والأرشيف والتوثيق في وزارة التعليم والتكوين المهني السيد محمد ولد بوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً