الرئيسية / آخر الأخبار / اطار: تنظيم ندوة ثقافية حول صيانة التراث غير المادي

اطار: تنظيم ندوة ثقافية حول صيانة التراث غير المادي

 

اطار 10 مارس2020 ( الهدهد .م .ص)

نظمت المندوبية الجهوية للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان في ولاية آدرار ندوة ثقافية حول التراث الثقافي غير المادي .
واكدت المندوبة الجهوية
للثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان السيدة اخديجة بنت سيد احمد العيده في كلمة بالمناسبة ان تنظيم هذه التظاهرة الثقافية يدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أولى في برنامج “تعهداتي” عناية خاصة لصيانة وحفظ موروثنا الثقافي بشقيه المادي وغير المادي .
واضافت ان وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان تعمل جاهدة في تنفيذ برنامج الحكومة في جانبه المتعلق بالثقافة على ارض الواقع من خلال دعم الأنشطة الثقافية التي تعمل منظمات المجتمع المدني الناشطة في مجال الثقافة على تنفيذها.
وابرزت ان هذه التظاهرة اليوم تدخل في نفس السياق المتعلق بتحريك واثراء الساحة الثقافية بمثل هذا النوع من الندوات ،مبينة ان المحاضرة المدرجة في الندوة تتناول باسهاب التراث الثقافي غير المادي وما للمحافظة على صيانته وتثمينه من دور في جعل الثقافة رافدا من روافد التنمية المستدامة للبلد .
جرت فعاليات الندوة بحضور مستشار الوالي وحاكم مقاطعة اطار وجمع غفير من المثقفين والمهتمين بالتراث والثقافة في مدينة اطار .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: