التحضير الأجتماع قمة دول الساحل بنواكشوط

نواكشوط,,  20/02/2020
بدأت صباح اليوم الخميس بفندق أزلاي في نواكشوط أعمال اجتماع الخبراء المحضر للدورة السابعة لمجلس وزراء دول مجموعة الخمس بالساحل المقرر خلال الأسبوع الجاري في نواكشوط.

ويشارك في هذا اللقاء الذى يدوم يومين خبراء من دول المجموعة سيعكفون على تحضير كافة الملفات والبرامج التى ستعرض على أعمال مجلس وزراء دول المجموعة.

وأكد الأمين العام لوزارة الاقتصاد والصناعة السيد علي سوماري في كلمة له بالمناسبة أن هذا اللقاء المحضر للدورة السابعة لمجلس وزراء دول المجموعة يهدف إلى تعزيز الاندماج في المنطقة وإنشاء دبلوماسية فعالة لصالح السلم وترقية التنمية في منطقة الساحل اللذين يشكلان أولويات سياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذا اللقاء المحدد في المادة 13 من النظام الداخلي لمجلس وزراء دول المجموعة سيناقش سبع نقاط تتعلق أساسا بتفعيل تعليمات وتوصيات الدورات السابقة لمجلس وزراء دول المجموعة ومؤتمر رؤساء الدول وتقرير أعمال المجلس لسنة 2019 للأمانة الدائمة للمجموعة وتقرير تنفيذ ميزانية 2019 وبرنامج

الأعمال السنوي لسنة 2020 بالاضافة إلى بعض النقاط الأخرى المدرجة على جدول أعمال الدورة.

وبدوره أوضح الأمين الدائم لمجموعة الدول الخمس في الساحل السيد مامان صامبو سيديكو أن هذا اللقاء الممهد للدورة السابعة لمجلس وزراء المجموعة سيركز على مراجعة ما تم إنجازه خلال العام 2019 واستخلاص أفضل الدروس لوضع تصور مدروس لما يجب القيام به خلال 2020.

وأضاف أن أعمال الدورة الحالية ستركز على البرامج والمشاريع ذات الأولوية في المجالين الأمني والانمائي للمنطة، مشيرا إلى أن الدورة الحالية تنعقد في ظرفية خاصة بعد تجدد العمليات الارهابية في محيط المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً