الرئيسية / آخر الأخبار / تخليد ذكرى انشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

تخليد ذكرى انشاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية

نواكشوط,  18/02/2020( الهدهد .م .ص)

خلد الجيش الوطني كغيره من جيوش الدول الأعضاء في المجلس الدولي للرياضة العسكرية اليوم الاثنين الذكرى 72 لإنشاء المجلس المذكور التى تعود إلى سنة 1948 ويضم بالاضافة إلى بلادنا 137 دولة.

ونظمت قيادة الأركان العامة للجيوش ممثلة في مديرية الرياضة العسكرية بهذه المناسبة سباقا على مستوى العاصمة شارك فيه أزيد من 700 متسابق على مستوى العاصمة وأزيد من 6500 متسابق من مختلف تشكيلات القوات المسلحة في عموم البلاد وقوات الأمن.

وقد أشرف على انطلاق السباق المنظم بهذه المناسبة في نواكشوط القائد المساعد للأركان العامة للجيوش الفريق البحري إسلكو ولد الشيخ الولي بحضور والي نواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة السبخة ومدير الرياضة العسكرية وعدد من قادة المكاتب والمديريات بقيادة الأركان العامة للجيوش وقادة التشكيلات المشاركة.

وانطلق السباق من أمام منتزه “ترجيت فاكانص” الواقع على بعد 6 كلم على الشاطئ وانتهى بمقر مديرية الرياضة .

وفاز بالمركز الأول من هذا السباق الرياضي العسكري السنوي عابدين محمد عابدين من الحرس الوطني وحل في المركز الثاني الجندي ثانى من مديرية الرياضة الحسن ولد سالم وجاء في المركز الثالث والأخير الجندي ثاني من مديرية الرياضة هيبه ولد عينينا.

وقدمت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من مختلف التشكيلات والفئات المشاركة في السباق كؤوس وميداليات ومبالغ نقدية حسب النتائج النهائية للسباق.

وأكد مدير الرياضة العقيد همد حمادي محمد الأمين في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الهدف من هذا التقليد الرياضي السنوي الحفاظ على اللياقة البدنية لأفراد القوات المسلحة لأن الرياضة والعسكرية متلازمتان في السلم والحرب وتعزيز علاقات الجيش الوطني مع مختلف الجيوش عبر العالم.

وبين أن تنظيم هذا اليوم الدولي للرياضة وغيره من التظاهرات والأنشطة الرياضية العسكرية يمكن قيادة الأركان العامة للجيوش من الاطلاع على مدى الجاهزية البدنية للأفراد والمحافظة عليها بشكل دائم.

وأضاف مدير الرياضة العسكرية”أقول لمن يمارس الرياضة أحسنت لنفسك ويجب أن تواصل ولمن لايمارسها يجب أن تبدأ اليوم من أجل صحتك لأن العقل السليم في الجسم السليم وبالتالي لاصحة بدون رياضة”.

وعلى مستوى ولاية تيرس زمور أعطى والى الولاية السيد اسلم ولد سيدي صباح اليوم الثلاثاء من أمام ثانوية ازويرات اشارة انطلاق للسباق المنظم من طرف المنطقة العسكرية الثانية بمناسبة اليوم العالمي للرياضة العسكرية.

ويشارك في هذا السباق البالغ مسافته 6كلم (90) متسابقا من مختلف التشكيلات العسكرية من ضمنهم عداءون من العصبة الجهوية.

وتم فى نهاية السباق الذى تم تنظيمه اليوم تقديم جوائز للفائزين الثلاثة من هذا السباق عند المنصة الرسمية، وكانت الجائزة الأولى من نصيب المتسابق الأول الراجل ولد أحمد من العصبة الجهوية قدمها والى ولاية تيرس زمور السيد اسلم ولد سيدي، أما الجائزة الثانية فكانت من نصيب المتسابق الذي احتل الرتبة الثانية اعل ولد أحمد خباز قدمها القائد المساعد للمنطقة العسكرية الثانية العقيد السيد ولد العسر، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب محمد ولد بلخير قدمها عمدة بلدية ازويرات السيد المامى ولد السالك.

حضر السباق حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد المختار ولد عبدى والسلطات الإدارية والأمنية والمندوب الجهوى للشباب والرياضة.

و م ا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: