الرئيسية / آخر الأخبار / مسغار يتسلم الدفعة الأولى 250 جملا مجهزة من الاتحاد الاوروبي

مسغار يتسلم الدفعة الأولى 250 جملا مجهزة من الاتحاد الاوروبي

آشميم(الحوض الشرقي), 

اشرف والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد اواه رفقة قائد اركان الحرس الوطني الفريق مسغارو ولد سيدى اليوم الجمعة في بلدية آشميم التابعة لمقاطعة النعمه بولاية الحوض الشرقي على تسليم الدفعة الأولى من الجمال المخصصة لدعم تجمع الجمالة التابع لقيادة الحرس الوطني.

وستشكل هذه الدفعة من الجمال والبالغ عددها 250 جملا مع تجهيزاتها والمقدمة من طرف الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج الامن والتنمية المشترك بين

بلادنا والاتحاد الأوروبي إضافة نوعية لعمل هذا التجمع المكلف بمراقبة المناطق النائية في منطقة أظهر.

و أكد الفريق قائد اركان الحرس الوطني في كلمة له بالمناسبة ان تسليم هذه الدفعة من الجمال سيمكن من الرفع من المستوى العملياتي لوحدة الجمالة، مبرزا

ان هذه الشراكة الأمنية بين موريتانيا و الاتحاد الأوروبي تندرج في إطار مقاربة الأمن و التنمية التي تتبناها الجمهورية الإسلامية الموريتانية .

و شدد على ضرورة المشاركة الفعالة لجميع المواطنين عن طريق تعاونهم مع السلطات المحلية في إنجاح هذه المقاربة الأمنية التي ستمكن من التصدي

لكل أنواع الجريمة المنظمة العابرة للحدود، خاصة في هذه المنطقة النائية من وطننا العزيز .

و أشار قائد اركان الحرس الوطني إلى قدرة وحدة الجمالة على التحرك السريع في الأماكن الصعبة و النائية لتثبيت الأمن و التصدي للجريمة إضافة إلى مساعدة المواطنين في المجالات الاجتماعية كالصحة و التعليم و ذلك مايمنحها ثقة المواطنين ويجعلها الأقرب في كافة الظروف.

و بدوره عبر السفير رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي سعادة السيد جياكومو ديرازو عن أهمية التعاون القائم بين موريتانيا و الاتحاد الأوروبي في جميع المجالات .

من جانبه رحب عمدة بلدية آشميم بالحضور معبرا عن تقديره للجهود الأمنية و الاجتماعية التي تبذلها وحدة الجمالة من أجل سعادة و رفاهية المواطنين في هذه المنطقة الحدودية .

ويعود تاريخ نشأة الجمالة إلى سنة 1912 مع نشأة الحرس الوطني الذى كان آنذاك يتكون من الجمالة والخيالة وكان مقر قيادة الجمالة في مدينة بوتلميت وفي سنة 1992 اصبح تجمعا مستقلا يقوم بعدة مهام من بينها حفظ النظام والشرطة القضائية في محيط عمله بالاضافة إل مساهمته في إخماد الحرائق ومساعدة السكان في مناطق تواجده في مجالات الصحة والتنمية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالحياة اليومية للسكان في تلك المناطق الحدودية.

وحضر حفل التسليم رئيس المجلس الجهوي لجهة الحوض الشرقي و حاكم مقاطعة النعمة و عدد من قادة المكاتب و الموديريات بقيادة أركان الحرس الوطني و رؤساء المصالح الأمنية في الولاية .آ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: