الرئيسية / آخر الأخبار / وزير التنمية الريفية تتعهد بإنشاء السدود للتحكم في مياه الأمطار

وزير التنمية الريفية تتعهد بإنشاء السدود للتحكم في مياه الأمطار

سيلبابي 02  نفمبر 2019 ( الهدهد .م .ص)

تعهد وزير التنمية الريفية الدي ولد الزين بالشروع في انجاز بعض السدود على نمط جديد للتحكم في مياه الامطار وتوفير السياج لحماية المزارع فيها لضمان الانتاج الوافر والمردودية المطلوبة.

وأكد الوزير خلال اجتماع عقده مع المزارعين والمنمين في مدينة “سيلبابي”، جنوب موريتانيا أنه سيتم ادخال زراعة الاعلاف والخضروات مع توظيف الانتاج لخلق قيمة مضافة له .

وشدد الوزير على أن الحكومة عاقدة العزم على تنفيذ حرفي لالتزامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني خاصة في مجال النهوض بالقطاع الريفي بمفهومه الواسع باعتباره رافعة اساسية للاقتصاد الوطني.

واضاف ولد الدي أن التزامات الرئيس تمت ترجمتها في خطة سياسية تعكف الحكومة على تجسيدها واقعا ملموسا وهي الخطة التي تتمحور في المجال الريفي حول منح الزراعة المطرية والفيضية وزراعة الخضروات اولوية قصوى لدورها في تامين الغذاء للسكان في المناطق الريفية التي تعتمد ساكنتها عليها كمصدر وحيد لتوفير قوتها اليومي،مستعرضا نماذج من هذه الخطة خاصة ما يتعلق بتجريب بعض السدود في بعض الولايات لتقييم الانتاج والمردودية .

وتحدث ولد الدي عن الاجراءات التي قيم بها في مجال التنمية الحيوانية، منبها الى منح الأولوية للمنمين الاكثر فقرا في برامج التلقيح الاصطناعي للأبقار وإقامة بنى تحتية للاستفادة من المشتقات وتطوير الشعب الحيوانية، مؤكدا أن جني ثمار هذا المجهود،يتطلب التكامل والتكاتف بين مختلف الفاعلين وشركاء هذا القطاع الذي يخدم كل المواطنين لتعم الفائدة.

   

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: