الرئيسية / مقالات وآراء / ومضة …/ المتنطعون في الدين…!

ومضة …/ المتنطعون في الدين…!

نواكشوط  02 نفمبر ( الهدهد م .ص)

يصعد فوق المنابر خاصة في يوم الجمعة الذي هو غرة ايام الأسبوع اشخاص يستهويهم الحديث عن المسائل التي يختلف حولها الراسخون في العلم بين مؤيد لفعلها بدليله ، ومعارض لها بدليل آخر …
فمسألة الأحتفال بمولده صلى الله عليه وسلم اجتهد كثير من العلماء والسلف الصالح واقرها تعظيما لمن عظمه الله وزكاه واصطفاه لزرع محبته في نفوس العامة والخاصة وخاصة الخاصة ، وهم في ذلك لهم موقفهم الشرعي .
وفي الجانب الآخر عارض الاحتفال به من عارضه واعتبره بدعة محتجين بأن اصحاب المصطفى صلى الله عليه وسلم وتابعيهم لم يحتفلوا بعيد المولد النبوي الشريف .
ان هؤلاء لايدركون ان اصحابه صلى الله عليه وسلم اصفا نفوسا واقرب وصلا به منا نحن في هذا العصر الذي يحارب فيه أهل الإلحاد والتنطع والكفر الاسلام جهارا نهارا ، والمسلمون فيه بحاجة الى خلق مناخ مناسب للتذكير بشمائله صلى الله عليه وسلم واخلاقه الفاضلة ونهجه القويم، وأحسن مناسبة للتذكير بذلك هي استحضار ذكرى مولده صلى الله عليه وسلم .
ان التطرق إلى مسائل الخلاف في خطبة الجمعة ومحاولة فرض موقف معين على المصلين ؛ والذهاب أبعد من ذلك إلى تكفيرهم والطعن في عقيدتهم يرفضه الشرع وهو من فعل المتنطعين في الدين السالكين مسالك أهل الشذوذ اجارنا الله منهم .
ومن هذا المنبر نطالب وزارة الشؤون الاسلامية بخطبة موحدة توزع يوم الخميس على جميع ائمة المساجد حفاظا على تماسك المجتمع وتجنبا لإثارة مسائل الاختلاف في المناسبات العظيمة..
الشريف بونا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: