تنظيم ندوة علمية حول زاوية الشيخ محمد اليدالي

نواكشوط 14 ابريل 2019 ( الهدهد م.ص.) نظمت زاوية الشيخ محمد اليدالي مساء اليوم الأحد في نواكشوط ندوة علمية تحت عنوان: الشيخ محمد اليدالي ونتاجه الفكري (قراءة في التراث الموريتاني).
وأوضح المستشار المكلف بالتراث في وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان  السيد محمد المختار ولد سيد احمد، في كلمة بالمناسبة  أن بلادنا قامت بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز وبتنفيذ من الحكومة بجعل تنمية وتطوير  قطاع الثقافة من أولوية الأولويات.
وأضاف أن القطاع يعمل على تنفيذ سياسة الحكومة في المجال الثقافي بالتعاون مع جميع الشركاء في أداء المهمة المشتركة النبيلة في خدمة الفكر والأدب والثقافة، معددا في نفس الوقت الخصال الحميدة للشيخ ومؤلفاته المفيدة والمتنوعة وخاصة في تفسير كتاب الله العزيز.
وبدوره أشاد المتحدث باسم الزاوية السيد احمد ولد محمد عالي ولد زين العابدين، بأخلاق الشيح الحميدة وآثاره الادبية والعلمية وتجاربه في التصوف، مشيرا الى أنه كان رحمه الله تعالى من أشد الناس سعيا إلى مكارم الأخلاق ومعالي الأمور وبعدا عن سفاسفها مما أكسبه صلاة ثقافية واجتماعية وثيقة مع جل معاصريه من أمراء وعلماء وأعيان.
جرى تنظيم الندوة بحضور أئمة وعلماء وباحثين في مجال التراث الموريتاني.

( و م أ ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً