بمشاركة بلادنا.. انطلاق مؤتمر “تكنولوجيات استكشاف واستغلال النفط والغاز في المناطق البحرية” بهيوستن الأمريكية

 

هيوستن (تكساس الأمريكية)

 7 مايو 2024

بدأت أمس الاثنين في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية، فعاليات مؤتمر ومعرض “تكنولوجيات استكشاف واستغلال النفط والغاز في المناطق البحرية OTC”، بمشاركة وفود من وزارة البترول والمعادن والطاقة والشركة الموريتانية للمحروقات وشركات القطاع الخاص العاملة في مجال الخدمات المرتبطة بمشاريع النفط والغاز.

وقد أقام قطاع الطاقة، بمبادرة من الشركة الموريتانية للمحروقات SMH لأول مرة جناحًا خاصًا بموريتانيا في هذا المؤتمر الدولي، بهدف تسليط الضوء على الإمكانات المعتبرة التي تتمتع بها موريتانيا في مجال البترول والغاز والطاقات المتجددة، وذلك بالتعاون الوثيق مع البعثة الدبلوماسية الأمريكية المعتمدة بنواكشوط.

وقد تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنظيم أنشطة متنوعة داخل الجناح خلال المؤتمر، موازاة مع الأجنحة العديدة التي أقامتها الشركات الوطنية الخصوصية للتعريف بخدماتها ومجالات تدخلها دعماً للمحتوى المحلي.

وخلال المؤتمر، الذي يستمر من يوم الاثنين 06 مايو إلى غاية الخميس 09 مايو، سيعقد الوفد الموريتاني عدة لقاءات مع شركات متخصصة في مجال الطاقة ومستثمرين بهدف التعريف بفرص الاستثمار في موريتانيا وتعزيز استكشاف واستغلال النفط والغاز وعرض المزايا والفرص التي يوفرها مناخ الاستثمار بالبلاد.

وتمتلك موريتانيا حوضًا ساحليًا يتمتع بمؤشرات كبيرة لوجود مقدرات كبيرة من النفط والغاز، حيث شهد مؤخراً هذا الحوض عدة اكتشافات نفطية وغازية في مناطق مختلفة منه.

ويحتوي الحوض الساحلي الموريتاني على عدة حقول من مستوى عالمي أهمها من حيث المخزون والمزايا التجارية “حقل بئر اللّ” وحقل “السلحفاة آحميم الكبير” قيد التطوير، مما يجعل المناطق البحرية الموريتانية واحدة من المناطق الواعدة للاستثمار في مجال استخراج وإنتاج النفط والغاز.

 

مقالات ذات صلة