سيلبابي: المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغا يعقد دورته الأولى العادية لسنة ٢٠٢٤

سيلبابي  6 مايو 2024

عقد المجلس الجهوي لولاية كيدي ماغه اجتماعا اليوم الإثنين بمقره الجديد تحت رئاسة والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه وبحضور رئيس وأعضاء المجلس.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي أنه سعيد بحضور هذا الاجتماع الأول في الدورة العادية من سنة ٢٠٢٤ بالمقر الجديد للمجلس والذي سيناقش عددا من المواضيع المهمة ومن بينها الزراعة التي لابد من العناية بها نظرا لخصوصية الولاية الزراعية والرعوية والتي تحتم الاهتمام الفائق بالزراعة المطرية التي باتت على الأبواب بسبب قرب بدأ موسم الأمطار وأن فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواتي يعطي اهتماما خاصا للولايات الزراعية.

وأضاف الوالي أن الآليات الزراعية وصل بعضها إلى الولاية وأن البقية ستصل خلال شهر يونيو القادم وسيتم توزيعها على المزارعين قبل بدء موسم الأمطار القادم وتجب المحافظة على هذه الآليات والاستفادة منها في موسم الزراعة المطرية كما يجب الاهتمام كذلك بالزراعة المروية لأن التركيز كان فقط على الزراعة المطرية لكن ينبغي أن نهتم بالزراعة المروية لأن الآليات اصبحت متوفرة والأرض الصالحة للزراعة متوفرة وسيتم تسييج أغلب الأراضي التي تتم زراعتها في موسم الزراعة المطرية لذلك يمكن أن تتواصل الزراعة المروية بعد أنتهاء الزراعة المطرية وستكون لذلك نتائج ايجابية من حيث المردود الزراعي على الولاية والولايات الأخرى.

وكان رئيس المجلس الجهوي السيد عيسى كوليبالي قد ثمن قبل ذلك وصول هذه الآليات الزراعية التي ستساعد المواطنين في الولاية على تحسين وزيادة منتوجهم الزراعي لهذا الموسم من الزراعة المطرية.

وقال إن هناك ست عربات لاستصلاح الأراضي الزراعية مجهزة بكامل عدتها إضافة لبعض التجهيزات الخفيفة التي تستخدم في الزراعة وكذلك كميات هامة من أدوات التسييج.

كما يمكن أن تتواصل الزراعة بعد نهاية موسم الأمطار والتركيز على الزراعة المروية في موسمها هي الأخرى.

وجري الاجتماع بحضور أعضاء المكتب الجهوي

مقالات ذات صلة