نائب تنمبدغة : بيان صادر عنه بعد لقائه برئيس الجمهورية

قال نائب مقاطعة تمبدغة السيد سيد الامين ولد أميمه أنه ناقش مع رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واقع الفقر والتهميش الذي تعيشه مناطق شاسعة في الحوض الشرقي.

جاء ذلك خلال لقاء النائب برئيس الجمهورية الثلاثاء، أكد فيه النائب أنه ناقش مع فخامة الرئيس الإنجازات التي تحققت منذ مجيئه في أغسطس 2019 على حد تعبيره.

وأضاف النائب أنه عبر لرئيس الجمهورية عن إرتياحهم في مقاطعة تمبدغه من الأهمية التي يوليها لساكنة هذه المقاطعة بشكل خاص.

وهذا نص اللقاء حسبما جاء على لسان النائب سيد الامين ولد أميمه :

حصل لي الشرف اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2024 بلقاء مطول مع فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمكتبه بالقصر الرئاسى فى العاصمة نواكشوط.

وقد كان الإجتماع بصاحب الفخامة فرصة للتعبير له عن ارتياحنا الكبير للأدوار التي قام بها منذ توليه مقاليد السلطة فى البلاد 2019، واهتمامه الخاص بمقاطعة تمبدغه؛ وإحساسه الدائم بمشاكل السكان، وحلحلة الأمور التي ترفع إليه دون تردد.

كما ناقشت معه واقع الفقر والتهميش الذى تعاني منه مناطق واسعة من الحوض الشرقي ؛ وضرورة اتخاذ تدابير سريعة لصالح السكان خلال المرحلة القادمة، وخصوصا الشباب المتصدر للساحة السياسية المحلية والمتعلق ببرنامج صاحب الفخامة ، والمتشبث بالأمل منذ بدأ تنفيذ البرنامج الحالى لرئيس الجمهورية .

وقد كان اللقاء فرصة كذلك لنقاش العديد من القضايا المتعلقة بالتنمية فى الحوض الشرقي عموما ومقاطعة تمبدغه خصوصا، وخلال اللقاء عبرنا بوضوح عن تشبثنا بالنظام ومواكبتنا لمسار التنمية الذي يقوده صاحب الفخامة، وانشغالنا الكبير بكل المحطات الفاصلة فى موريتانيا ، ومنها المأمورية الثانية لرئيس الجمهورية باعتبارها بوابة لتعزيز الإستقرار وتوطيد ركائز التنمية، والقيام بإصلاحات جوهرية لصالح ترسيخ دولة المؤسسات.

 

مقالات ذات صلة