تنظيم ورشة تكوينية لصالح رواد المسرح

نظم المعهد الوطني للفنون بالتعاون مع الرابطة الافريقية للمعاهد العليا للمسرح ورشة تكوينية مخصصة لتعزيز قدرات المشاركين فيها في مجال الاخراج والدراماتورج.
واشرفت على افتتاح فعاليات الورشة التي تدوم أربعة ايام. مستشارة وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان المكلفة بالاشهار والمسرح السيدة كاندي دحن حمودح اشادت في كلمتها بالمناسبة بتنظيم هذه الورشة ودور الخبراء والمؤطرين في صقل مواهب المشاركين فيها .
واكدت ان هذه الورشة تدخل في صميم اهتمامات قطاع الثقافة والشباب والرياضة الذي يعمل بدون كلل في تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد.محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهمية كبيرة لإشراك الشباب في شتى مجالات الحياة .
واضافت ان المسرح الذي هو ” ابو الفنون ” يحظى بعناية خاصة من طرف الشباب وتزداد اهميته من خلال دوره في تغير عقليات المجتمعات اضافة لنبذ المسلكيات الشاذة خاصة محاربة الغلو والتطرف .
وبدوره ثمن المدير العام للمعهد الوطني للفنون السيد احمد عبدول جكو في كلمة ترحيبية
مد.جسور التعاون الفني بين رواد هذا المجال مع الرابطة والتكتلات الدولية المشتغلة بنفس التخصص.
واضاف ان الدفع بالفعل المسرحي الموريتاني الى مصاف الدول المتقدم والتي اصبحت تأخذ من المسرح سفيرا ثقافيا يحملها الى الاخر فنا جميلا يعرف بها وينافح عنها في كل المجالات الدولية اضافة الى كونه فن الناس و الانسان أينما كان .
وشكرا كل من ساهم في تنظيم هذه الورشة متمنيا للخبراء مقاما سعيدا في بلادنا وللمشاركين الاستفادة من المعلومات النظرية والتطبيقية التي ستقدم لهم في ايام الورشة .

مقالات ذات صلة