كيهيدي: انطلاق منافسات النسخة الثانية من بطولة ولايات الجنوب للكرة الحديدية

كيهيدي 25 فبراير 2024

اشرف والي كوركل السيد احمدنا ولد سيداب مساء امس السبت بكيهيدي على انطلاق منافسات النسخة الثانية من بطولة ولايات الجنوب للكرة الحديدية.

ويشارك في منافسات النسخة الحالية من هذه البطولة والتي تدوم يومين ستة عشر فريقا من ولايات لعصابة لبراكنة كوركل وكيدي ماغه.

وتهدف هذه البطولة إلى دعم الرياضة الوطنية وتنشيطها خاصة الكرة الحديدية وتبادل التجارب والمهارات بين الفرق الرياضية عبر تنظيم بطولات رياضية في كل الولايات المشاركة.

وأوضح المندوب الجهوي للثقافة على مستوى ولاية كوركل السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد اسويدي بالمناسبة أن هذه البطولة التي تنطلق اليوم النسخه الثانية منها و بمشاركة ولايات الجنوب ورعاية من والي ولاية كوركل تعتبر في غاية الأهمية نظرا لما توليه الحكومة للرياضة بشكل عام ورياضة الكورة الحديدية بشكل خاص.

وشكر المندوب الفرق المشاركة في هذه البطولة والقادمة من كيفة وألاك ، وسيلبابي إضافة إلى الفرق المشاركة من كيهيدي التي تستضيف هذه البطولة وتمني مقاما سعيدا للفرق ونجاحا لها في هذه البطولة.

وبدوره أكد نائب رئيس اتحادية الكرة الحديدية السيد عمر الولي ولد اعلاتي أن الكرة الحديدية هي لعبة متجذرة ولها روادها وهواتها في مجتمعنا وتعتبر من بين أهم الرياضات الوطنية وأن التقاء فرق من ولايات متعددة سيعزز دون شك التجربة الرياضية لدى الفرق وتستفيد كل فرقة من تجارب ومهارات الفرق الأخرى وهذا هو الهدف الأساسي من تنظيم مثل هذه البطولات، مشيرا الى ان هذه البطولة تزامن مع الحملة الوطنية التي اطلقتها الاتحادية من اجل تجديد الأندية على مستوى الاتحادية، أملنا كبير في إنجاح هذه النسخة.

وجري افتتاح البطولة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي وعمدتها المساعد ورئيس فرع اتحادية الكورة الحديدية في كوركل والسلطات الأمنية بالولاية

مقالات ذات صلة