سيلبابي: بعثة من الخبراء تبحث مع السلطات الجهوية موضوع محاربة التمييز

سيلبابي 24 فبراير 2024

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر ولاية كيدي ماغا صباح اليوم السبت اجتماعا منظما من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني حول محاربة التمييز.

ويدخل هذا اللقاء الجهوي ضمن الاجراءات الممهدة لإعداد دراسة حول التمييز الذي تدخل محاربته في إطار برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى القضاء على كافة أنواع التمييز وإنصاف كل مواطن على أساس المواطنة لاغير.

وفي كلمة له بالمناسبة اوضح الوالي كيدي ماغا المساعد السيد محمد العربي محمدن أن هذه الورشة تدخل ضمن مكونة إنصاف من برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني وبالتحديد الشق المتعلق منها بمحاربة جميع أنواع التمييز وذلك في إطار اهتمام فخامته بحقوق الإنسان بشكل عام.

وأضاف أن زيارة هذه البعثة تأتي في إطار الاهتمام بتطبيق هذه المكونة لتناقش مع السلطات الإدارية والأمنية الطريق الأمثل لتطبيق هذه المكونة في إطار الإجراءات التي اخذتها الدولة لملاءمت محاربة التمييز مع الواقع.

وقدم الخبيران عبد الله جاكتي وزميله احمد ولد سيد أحمد ولد أبده عرضا حول الموضوع قبل الاستمار إلى أراء وملاحظات الحضور حول موضوع اللقاء.

وجرت الورشة بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي وممثلة المجلس الجهوي لجهة كيدي ماغه ورئيس رابطة آباء التلاميذ في الولاية وممثلي قطاعات التعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية الدرك والشرطة والجمارك.

مقالات ذات صلة