ساكنة تجمع تنومند تشكو انعدام خدمات الصحة وتطالب بالتنمية

2 فبراير, 2024 – 

– اشتكى سكان تجمع تنومند الذي يبعد نحو 130 كلم من أطار على طريق تجكجة، من انعدام الخدمات الصحية ونقص في الكادر الطبي، وخدمات الإتصال.

وأفاد المتحدث باسم ساكنة تجمع تنومند محمد ولد الخليفة، في تصريح لوكالة الأخبار، أن الساكنة تعاني من حمى مجهولة السبب انتشرت في المنطقة الأسبوع الماضي، وأن السلطات الصحية أرسلت طاقما طبيا للتدخل مؤقتا وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

وأضاف ولد الخليفة أن الطاقم الطبي ساهم في تخفيف حدة الحمى وتعافي بعض الساكنة، لكنه غادر المنطقة دون تحديد سبب الحمى أو توفير الوقاية اللازمة للساكنة، مما أدى إلى استمرار الحالة الصحية السيئة للعديد من المواطنين.

وأشار ولد الخليفة – وهو مستشار بلدي عن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” إلى أن الساكنة تلجأ إلى المستشفى المحلي الذي يعاني من نقص في الكوادر الطبية والمعدات الطبية، وأنه لا يستطيع تلبية حاجيات الساكنة الصحية، مطالبا الجهات المعنية بإيجاد حل سريع لهذه الأزمة الصحية.

وفي سياق متصل، طالب ولد الخليفة السلطات المعنية بتسريع إجراءات الاستفادة من شبكة المياه التي تم إنشاؤها في المنطقة منذ فترة،لكنها لم تدخل حيز الخدمة بعد، ما يجعل الساكنة تعاني من العطش والنقص في المياه الصالحة للشرب.

كما طالب ولد الخليفة بتسريع إجراءات منح القطع الأرضية الواقعة على الطريق المعبّد وسط التجمع السكاني، والتي تم تخصيصها للساكنة منذ سنوات، ولكنها لم توزع بعد، ما يحرم الساكنة من حقها في الإسكان اللائق.

ليختتم ولد الخليفة بضرورة الإسراع في إكمال المباني الخدمية التي تم بدأ إنشاؤها في المنطقة، مثل المدرسة والمركز الصحي والمسجد، وربط المنطقة بشبكة الكهرباء والاتصالات، لتحسين ظروف الحياة للساكنة وتشجيع التنمية المحلية.

مقالات ذات صلة