اختتام مهرجان العادات والتقاليد المرتبطة بثقافة الإبل بمقاطعة الشامي

 

3 ديسمبر 2023

أشرف حاكم مقاطعة الشامي السيد محمد محمود ولد سيد محمد، الليلة البارحة بمدينة الشامي، على اختتام مهرجان العادات والتقاليد المرتبطة بالإبل، في إطار احتفالية نواكشوط عاصمة للثقافة في العالم الاسلامي لسنة 2023، بالتعاون مع منظمة الشامي للتنمية والمحافظة على البيئة.

وتميز الحفل الختامي بتوزيع جوائز نقدية على الفائزين في سباق الإبل والألعاب التقليدية، وإفادات تكريمية على شخصيات ومؤسسات ساهمت في نجاح المهرجان، كما تخلل الحفل مدائح نبوية وقصائد شعرية شعبية.

وقد شملت فعاليات النسخة الأولى من هذا المهرجان العديد من الأنشطة، تضمنت محاضرات تناولت الإشعاع الثقافي للمنطقة واقتصادها ونشأة حواضر الشاطئ وعلاقتها بالبرتغاليين.

كما تم على هامش المهرجان، تنظيم سباق للإبل ومباريات في الألعاب التقليدية.

وعبر حاكم مقاطعة الشامي في كلمته، عن سعادته بالإشراف على اختتام هذا المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين.

وأضاف أن هذا المهرجان يندرج في إطار سياسة الحكومة الهادفة إلى ترقية الثقافة والتراث والاهتمام بهما طبقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، معربا عن أمله أن يكون هذا المهرجان نواة لسلسلة مهرجانات مماثلة مستقبلا.

حضر اختتام المهرجان نائب المقاطعة وعمدة بلديتها والمندوب الجهوي للثقافة والشباب والرياضة على مستوى داخلت نواذيبو وممثل عن اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم والسلطات الإدارية والأمنية بالمقاطعة.

 

مقالات ذات صلة