تنظيم ورشة لعرض دراسة تتعلق ب حالات التمييز ضد النساء في موريتانيا

21 نوفمبر 2023

بدأت اليوم الثلاثاء في انواكشوط أعمال ورشة لعرض الدراسة المتعلقة ب ” جرد حالات التمييز ضد النساء والفتيات في موريتانيا “، منظمة من طرف المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان.

وسيتلقى المشاركون في اللقاء الذي يدوم يومين عروضا تتعلق بالدراسة .

وقالت رئيسة المرصد السيدة مهله أحمد طالبنا بلمناسبة إن افتتاح ورشة حول تقييم الدراسة المتعلقة بجرد أشكال التمييز اتجاه النساء والفتيات في موريتانيا يأتي في أولويات دور المرصد كهيئة استشارية معنية بمتابعة وتقييم المقترحات بغية تحسين السياسات العمومية، سبيلا إلى ترسيخ العدالة والمساواة بين الجنسين وحماية وترقية حقوق المرأة والفتاة على وجه الخصوص.

وأضافت أن المرصد أنجز الدراسة بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية في موريتانيا لإبراز أشكال التمييز ضد النساء والفتيات في الترسانة القانونية لموريتانيا في شتى المجالات.

وأوضحت أنه نظرا لأهمية الموضوع، فقد تم القيام بدراستين، إحداهما تتعلق بحالات التمييز من منظور إقليمي، الدراسة التي يتم عرضها اليوم ، وأنه سيتم لاحقا تنظيم ورشة عمل تتعلق بالدراسة الأخرى التي حول حالات التمييز من منظور وطني.

وأشادت المتحدثة باسم الممثل المقيم للمفوضية السامية لحقوق الإنسان السيدة خديجة با بالدور الذي يقوم به المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة من أجل ترسيخ العدالة والمساواة بين الجنسين وحماية وترقية حقوق المرأة. والفتاة على وجه الخصوص.

وحضر انطلاقة الورشة ممثلون عن وزارات العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة و الوظيفة العمومية والعمل ، إضافة إلى ممثلين من اللجنة المستقلة للانتخابات

مقالات ذات صلة