الوزيرة الامينة العامة للحكومة تشرف على تدشين نقطة صحية بقرية إويك

 

نواذيبو | 19 نوفمبر 2023

اشرفت معالي الوزيرة الامينة العامة للحكومة السيدة عيساتا با يحي رفقة والي داخلت نواذيبو السيد ماحي ولد حامد اليوم الأحد بقرية إويك التابعة لمركز نوامغار الاداري على تدشين نقطة صحية تابعة للحظيرة الوطنية لحوض آرغين وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لعيد الاستقلال الوطني و تتكون النقطة الصحية من سبع غرف و لديها سيارة إسعاف و من المنتظر أن تساهم في تقديم بعض الخدمات الصحية لسكان منطقة حوض ارغين.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد عمدة بلدية نوامغار بالتدخلات التي تقوم بها الحظيرة الوطنية لحوض آرغين لصالح سكان البلدية في مجالات المياه و الصحة و التعليم و البيئة .

كما قامت معالي الوزيرة و الوفد المرافق لها بجولة بحرية على متن ثلاث زوارق تم اقتناؤهم في إطار الشراكة بين الحظيرة الوطنية لحوض آرغين و مشروع الدعم الميزاني القطاعي الممول من طرف الاتحاد الاوروبي و تعرفت على مهمة هذه الزوارق المتمثلة في الرقابة البحرية و الشاطئية في قرى اركيس و إويك و اقادير معالي الوزيرة أدت بعد ذلك زيارة لمدرسة إويك التي اشرفت الحظيرة الوطنية لحوض ارغين على إعادة تأهيلها و تجولت داخل فصولها الدراسية و حثت تلامذتها على الاجتهاد و المثابرة و حضرت تقديم درس عن أهمية البيئة البحرية كما أشرفت أيضا بقرية إويك على تسليم مخيم سياحي يتكون من عشرين غرفة مؤثثة للتعاونيات النسوية لاستغلاله تجاريا تم إنجازه من طرف الحظيرة بالإضافة إلى عشرة غرف أخرى في قرية تسط و عشرة في نوامغار .

المتحدث باسم سكان إويك المستفيدين من المخيم السياحي ثمن هذه الإنجازات التي سيستفيد منها سكان القرية و شكر الحظيرة الوطنية لحوض ارغين على الجهود التي تبذل من أجل الحفاظ على البيئة البحرية و توفير بنية تحتية للسكان .

و كانت معالي الوزيرة قد زارت مساء امس بمقاطعة الشامي الحي السكني التابع للحظيرة الوطنية لحوض آرغين و البالغ 14 وحدة سكنية تم تشييدها في إطار التعاون بين الحظيرة و شركاؤها الأجانب.

رافق معالي الوزيرة في مختلف انشطتها المدير العام لحظيرة آرغين و حاكم مقاطعة الشامي و رئيس مركز نوامغار الاداري و نائب الشامي و عمدة بلدية نوامغار و مدراء مركزيين بالأمانة العامة للحكومة و قادة الأجهزة العسكرية والأمنية بولاية داخلت نواذيبو.

مقالات ذات صلة