إشادة واسعة من طرف نقابات العمال بزيارة وزير الوظيفة العمومية والعمل

 

أشادت نقابات العمال بأكجوجت باجتماع وزير الوظيفة العمومية والعمل معهم، واعتبروا أنها المرة الأولى التي يجتمع بهم وزير للوظيفة العمومية والعمل مثمنين له الاستماع إلى المشاكل التي يعانون منها وتبادل الآراء معهم حولها؛
كان ذلك ضمن اللقاء الذي عقده وزير الوظيفة العمومية والعمل السيد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط في مقر الولاية رفقة الوالي السيد إدريس دمبه كوريرا مع نقابات العمال، وأفسح فيه المجال للنقاش الواسع وإعطاء الوقت الكافي للاستماع.
تعرض المتدخلون لكل المشاكل المطروحة لهم في شركة نحاس موريتانيا المشغل الرئيس في الولاية وشركات المقاولة العاملة معها. وتضمنت تلك المشاكل على وجه الخصوص:
– انتخاب مناديب العمال،
– طريقة احتساب الحقوق،
– إكتتاب العمالة عن طريق المقاولة من الباطن (وسطاء التشغيل: تاشرونا، المحرمة قانونيا)،
– الفصل التعسفي،
– تشغيل الأجانب،
– عدم انعكاس الاستثمار على الظروف المعيشية في الولاية،
وأثناء رده على المداخلات تعهد الوزير بالعمل الجاد والسريع على حل تلك المشاكل في حدود الإمكانات المتاحة بالتعاون مع السلطات الجهوية والجهات الحكومية المعنية.
يأتي ذلك اللقاء ضمن أنشطة الزيارة التي أداها الوزير أمس الإثنين لولاية إينشيري في مستهل سلسلة زيارات ستقوده لعدة ولايات أخرى تفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى الاطلاع عن كثب على أوضاع العمال ومشاكل العمل، وسير المصالح الجهوية التابعة للقطاع، وتقريب الخدمات من المواطنين والطبقة العمالية التي تحظى بعناية كبيرة من طرف الرئيس وجسدها برنامج حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود.

مقالات ذات صلة