والي كيدي ماغه يترأس اجتماعا للجنة الجهوية للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن

سيلبابي 8 نوفمبر 2023

ترأس والي كيدي ماغه السيد احمد ولد محمد محمود ولد الديه، اليوم بقاعة الاجتماعات بالولاية، اجتماعا للجنة الجهوية للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن الذي انطلق بالتزامن في كل ولايات الوطن.

ويهدف الإحصاء الذي ينظم من حين لآخر لتحديد عدد السكان والمساكن الذي تنبني عليه البرامج التنموية وتتحدد حسب الكم السكاني في كل قرية وبلدية ومقاطعة.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الوالي أن هذا الاجتماع هو الأول للجنة الجهوية المكلفة بالتعداد العام الخامس للسكان والمساكن على مستوى الولاية، مبرزا أهميته لما يترتب عليه من البرامج التنموية التي تنفذها الحكومة.

وأضاف أن كل الأعضاء في هذه اللجنة مطالبون بمتابعة العمل بشكل دقيق، لافتا إلى أن المرسوم 228- 2021 الصادر بتاريخ 22 ديسمبر 2021 هو الذي ينظم هذا التعداد، مشيرا إلى وجود تعميم مشترك بين معالي وزير الداخلية واللامركزية ومعالي وزير الاقتصادية والتنمية المستدامة في هذا المجال.

وحث العمد على ضرورة تسهيل الإجراءات ومتابعتها بشكل دقيق في البلديات والأرياف دون تجاوز أي تجمع لبلوغ الأهداف المنشودة.

وقدم ممثل التعداد العام الخامس بالولاية السيد حمتال ابنو عمر، عرضا مفصلا عن التعداد الحالي أوضح فيه الهدف من العملية والإطار القانوني والتنظيمي والبنية الهيكلية لها، كما رد على استشكالات السادة العمد في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة الجهوية للتعداد العام الخامس للسكان والمساكن بولاية كيدي ماغة تتكون من والي الولاية، ورئيس المجلس الجهوي وحكام المقاطعات الأربعة وعمد الولاية

مقالات ذات صلة