نواذيبو: فريق لعصابه بطلا لدورة الولايات في الرماية التقليدية

نواذيبو 30 أكتوبر 2023

اختتمت امس الاثنين في مدينة نواذيبو منافسات دورة الولايات في الرماية التقليدية التي دامت 4 أيام، وشارك فيها 18 فريقا من مختلف ولايات الوطن.

وقد فاز بالجائزة الأولى فريق لعصابه بعد حصوله على 34 إصابة، وحل في المرتبة الثانية فريق أدرار برصيد 31 إصابة، و جاء في المرتبة الثالثة فريق إينشيري الذي تحصل على 30 إصابة، فيما حصل الرامي بوننه ولد عابدين على جائزة أحسن رامي بحصوله على 5 إصابات من أصل 9.

وهنأ والي داخلت نواذيبو السيد ماحي ولد حامد، في كلمة له بمناسبة إشرافه على اختتام منافسات البطولة، الفائزين بالمراكز الأولى، مؤكدا سعادته بالظروف التي جرت فيها المنافسات.

وأكد أهمية هذه الرياضة وعراقتها متمنيا ا أن يظل الاحترام سائدا بين المتنافسين في مختلف المناسبات المقبلة، واستمرار الرماية التقليدية ودوام الأمن و الاستقرار لبلادنا .

من جهته، أوضح رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير الرماية التقليدية السيد احمدو بمب ولد بايه أن هذه الدورة شهدت مشاركة مختلف ولايات الوطن وكرست سنة اللقاء في أحضان هذا الموروث الثقافي الأصيل، مبرزا أن لجنة الإشراف هدفها ان تستمر الرماية ويتعزز عطاؤها و تكون الإطار الجامع لقيم النبل و العطاء .

أما عمدة بلدية نواذيبو السيد القاسم ولد بلالي فقد عبر عن شكره للقائمين على هذه الرياضة على تنظيم هذه النسخة في مدينة نواذيبو، مشيدا في هذا الصدد بما عرفته المدينة من انتعاش اقتصادي طيلة ايام الدورة مطالبا بتنظيم هذا الحدث العظيم سنويا في نواذيبو.

حضر اختتام البطولة رئيس جهة داخلت نواذيبو و حاكم مقاطعة نواذيبو و المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة و قادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.

مقالات ذات صلة