ولد مرزوك : الاوضاع في فلسطين بلغت اعلى درجة في السوء

18 أكتوبر, 2023

قال وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك، إن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بلغت درجة من السوء لم يسبق لها مثيل، متسائلا، ما معني تخيِير إسرائيل سكان غزة بين التهجير والتدمير وغلق كل المنافذ عن القطاع؟

جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المفتوح العضوية لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الأربعاء في مدينة جدّة السعودية.

ولفت الوزير إلى أن “حجم الفظائع التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على المدنيين ومساكنهم ودور العبادة، والمستشفيات والمدارس في ظل حصار غاشم يمنع عن المواطنين الغذاء والوقود والماء، يفوق كل تصو”.

وأضاف: “هل فقد العالم صوابه؟ أين القوانين والمواثيق الدولية؟ أين حقوق الإنسان؟ ما معنى التجاهل الدولي لهذه المأساة؟ ما معنى فشل مجلس الأمن الدولي وعجزه عن النهوض بمسؤولياته باتخاذ قرار يرْقى إلى مستوى الحدث ويفرض إيقاف جرائم الحرب التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي؟ ما معنى استمرار غلق كل منافذ قطاع غزة منعا لوصول أي مساعدات إنسانية، وتخيِير إسرائيل سكان غـ.زة بين التهجير والتدمير؟”.

ودعا ولد مرزوك المشاركين في الاجتماع إلى ضرورة أن يوجهوا رسالة واضحة للمجتمع الدولي تتضمن الاستنكار الشديد للصمت الدولي على المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي يوميا ضد المواطنين الفلسطينيين، والمطالبة بفك الحصار عن القطاع المحاصر وفتح المعابر ووقف العدوان الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة