وزير التجهيز يحث الشركات المنفذة للمشاريع الطرقية في كيدي ماغة بالالتزام بالمعايير الفنية المتفق عليها

سيلبابي
16 أكتوبر 2023

عقد معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمد عالي ولد سيد محمد، مساء أمس الأحد في مدينة سيلبابي، بحضور والي كيدي ماغه السيد أحمد ولد محمد محمود ولد الديه، اجتماعا مع مسؤولي الشركات المنفذة للمشاريع الطرقية على مستوى ولاية كيدي ماغة وممثلي مكاتب المراقبة، وذلك في إطار زيارة التفقد والاطلاع التي بدأها يوم السبت لولايتي لبراكنة وكوركول.

وأعطى معالي الوزير، خلال الاجتماع، تعليماته للقائمين على هذه المشاريع الطرقية بضرورة الالتزام التام بالمعايير الفنية المتفق عليها، واحترام الآجال المحددة لانتهاء الأشغال.

وتفقد معالي الوزير والوفد المرافق له، عددا من المقاطع الطرقية في ولاية كيد ماغة، تمكن خلالها من الاطلاع ميدانيا على الأشغال في مشروع المقطع الطرقي الرابط بين مدينة سيلبابي ولعبل، البالغ طوله 49 كلم وتنفذه شركة (EBM) التونسية، بتمويل قدره 536.561.630 أوقية.

كما تفقد مشروع المحور الطرقي رقم 5 الذي يبلغ طوله 55 كلم بتكلفة 440.541.402 أوقية وتنفذه شركة “افارسيل” التركية، ويربط بين لعبل ومقاطعة ولد ينج، وزار معاليه مركز هامد الإداري.

ويشكل هذين المقطعين الطرقيين جزءا من طريق تجكجة – غابو، والذي سيربط أقصى شمال البلاد (مدينة أزويرات) بجنوبها (مدينة غابو)، مما سيمكن من حل مشكل التنقل بين شمال البلاد وجنوبها.

رافق الوزير في هذه الزيارة السلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر قطاع وزارة التجهيز والنقل

مقالات ذات صلة