الحوض الغربي انطلاق ورشة لتدريب و تكوين لجان تسيير الشكاوى و متابعة المظالم

اشرف والي الحوض الغربي السيد احمدا مامادو كلي اليوم الاثنين في لعيون على انطلاق اعمال ورشة تكوين لجان المظالم و تسيير الشكاوى في المناطق التي يتدخل فيها المشروع القطاعي للمياه و الصرف الصحي من الولاية .

و اوضح الوالي في كلمة له بالمناسبة ان انطلاق هذه الورشة ياتي انسجاما مع التوجهات في مجال الاهتمام بالمواطنين طبقا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني .

و اضاف ان الورشة تهدف الى تكوين لجان المظالم على مستوى مقاطعات الحوض الغربي داعيا جميع المشاركين الى متابعة العروض التي ستقدم على مدى ثلاثة ايام من طرف خبراء في المجال من اجل الاستفادة منها .

و بين ان الهدف من انشاء، هذه اللجان هو اعطاء المواطن فرصة اكبر للادلاء بتظلماته الناجمة عن الانعكاسات السلبية المحتملة لانشطة المشروع من اجل معالجتها في الوقت المناسب .

و بدوره اوضح منسق المشروع السيد محمد المختار ولد محمد ان المشروع الممول من طرف الدولة بالتعاون مع البنك الدولي بغلاف مالي يبلغ 49 مليون دولار يهدف بالاساس الى بناء مايزيد على 167 شبكة مائية و ترميم 176 شبكة قديمة اضافة الى تعزيز قدرات وزارة المياه و إعادة هيكلة الشركة الوطنية للمياه و الشركة الوطنية للمياه في الوسط الريفي .

و اضاف ان ولايتي الحوضين ستستفيدان من جملة من المنشآت من بينها 80 شبكة مياه جديدة و 80 بئرا ارتوازية .

حضر انطلاق اعمال الورشة رئيس جهة الحوض الغربي و حاكم مقاطعة لعيون و قادة الوحدات الامنية في الولاية.

مقالات ذات صلة