توزيع مساعدات سعودية لبلادنا بقيمة 684 مليون أوقية جديدة

وزعت مفوضية الأمن الغذائي، في موريتانيا، اليوم الاثنين، مساعدات لصالح أكثر من 43 ألف أسرة، في نواكشوط وداخلت نواذيبو، بغلاف مالي يبلغ 684 مليون أوقية قديمة.

وقالت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، إن هذه التوزيعات ستستفيد منها 43193 أسرة في «جميع بلديات ولايات نواكشوط وداخلت نواذيبو، من خلال توزيع 1944 طنا من المواد الغذائية الأساسية، تشمل الأرز والسكر وزيت الطهي والمعجونات الغذائية».

وأضافت المفوضة أن هذه المساعدات بتمويل «سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في إطار مشروعه لدعم الأمن الغذائي في موريتانيا، وهي التوزيعات التي تعتمد بيانات السجل الاجتماعي للدولة أساسا لتحديد المستفيدين منها».

ودعت  السلطات إلى تضافر «الجهود لضمان وصول هذه المساعدات لمستحقيها حصرا، بما يضمن كرامة وشرف المواطن، واستفادته من هذه المساعدات».

وتابعت: «ستظل أبواب المفوضية مفتوحة للإبلاغ عن أي تقصير أو مخالفات لا يخلو منها أي عمل بشري، وستتخذ ما يحتاجه أي إبلاغ في هذا الصدد من إجراءات صارمة وحازمة» وفق تعبيرها.

وأشادت المفوضة بـ«الشراكة المثمرة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وبجهوده الكبيرة خدمة لعلاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، وتلبية لإرادة قائديهما في الدفع بها إلى آفاق أرحب، واستجابة لطموح الشعبين الشقيقين» على حد قولها.

و قال السفير السعودي في موريتانيا، محمد بن عايد البلوي، إن هذه المساعدات «تندرج في إطار علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، وتنفيذا لتوجيهات قائديهما جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني» وفق تعبيره

من جانبه أكد رئيس مشروع المساعدات في موريتانيا 2023 في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بشير بن سليم بن حمد الشراري، أن المركز «أعد خطة لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا في إطار مشروعه لدعم الأمن الغذائي في موريتانيا».

Mauritel

مقالات ذات صلة