وزير الإسكان يتفقد ورش أشغال كبرى تابعة لقطاع بالعاصمة نواكشوط

تفقد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، سيدأحمد ولد محمد، امس، عددًا من ورش الأشغال الكبرى في العاصمة نواكشوط، رفقة والي نواكشوط الغربية أمربيه ربو ولد بوننه ولد عابدين، ووالية نواكشوط الشمالية اطفيله بنت حادن، ووالي نواكشوط الجنوبية انيانك جبريل حمادي، هذا إلى جانب الأمين العام للوزارة سيدأحمد ولد بنان.

الزيارة التفقدية أتت بهدف الوقوف على سير الأشغال، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان بقائها في الآجال التعاقدية مع التزام معايير الجودة المحددة في دفاتر الشروط.

وقد بدأت الزيارة من الولاية الغربية؛ حيث شملت المبنى قيد الإنشاء للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، الذي وصلت نسبة الأشغال فيها نحو 33 في المائة، والمركب الجامعي الجديد لجامعة نواكشوط، الذي وصلت نسبة الأشغال فيه 45 في المائة، إضافة إلى مبنى الحماية المدنية، الذي وصلت نسبة الأشغال فيه 25 في المائة.

وفي نواكشوط الجنوبية؛ اطلع الوزير على سير الأشغال في المجمع التجاري الكبير بعرفات، الذي وصلت نسبة الأشغال فيه 75 في المائة، إضافة إلى قرية الصناعة التقليدية التي تجاوزت الأشغال فيها حاجز الـ 50 في المائة.

وختم الوزير زيارته الميدانية من القطاع 22 بتوجنين؛ حيث اطلع على الجهود الحكومية المشتركة لإقامة فرصة “حياة جديدة” لآلاف الأسر الموريتانية، التزاما بتعهدات رئيس الجمهورية، وتحديدا اطلع على سير الأشغال في 5 منشآت تعليمية، ومركز صحي، و10 محلات لتوزيع المواد المدعمة، ومفوضية للشرطة، فضلا عن الخدمات العمومية كالطرق والمياه والكهرباء. الذي وصلت الأشغال مراحلها النهائية بنسبة تقارب 95 في المائة.

 

مقالات ذات صلة