اتحادية الشطرنج. تتهم البعض باستخدام البطل عبد الرحيم في امور لا تتعلق بالرياضة

قالت الاتحادية الموريتانية للشطرنج إن لاعب الشطرنج الشاب عبد الرحيم الطالب محمد “تم استخدامه في أمور لا تتعلق بالرياضة, حيث أصدرت مجموعة معينة  بيانًا يطالب اللاعبين بمقاطعة جميع أنشطة الشطرنج الوطني وهو ما استجاب له البطل”
وأوضحت الاتحادية في بيان لها أنها “تقوم وبدعم من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الاولمبية بتكوين الشباب من خلال دورات مكثفة ومشاركات للاحتكاك باللاعبين الدوليين وهو ما قامت به دائمًا مع البطل عبد الرحيم في مشاركات من بيتها: أولمبياد جيورجيا -بطولة الشباب الإفريقية في ليبيريا – بطولة افريقيا للفئات العمرية في غانا – بطولة العرب للفئات العمرية -البطولة الفرانكوفونية – أولمبياد الهند …وعدة مشاركات أخرى وطنية ودولية ، كل ذلك بوسائل الدولة الموريتانية ممثلة في الوزارة واللجنة الاولمبية الوطنية” على حد تعبير البيان.

وفيما يلي نص البيان:
فاجأتنا وسائل التواصل الاجتماعي بزوبعة من التعاليق حول مظلومية مزعومة للبطل الوطني عبد الرحيم الطالب محمد ، وإذ تحاول الاتحادية الموريتانية للشطرنج تجنب السّجالات المغذية للفضاء الافتراضي لتؤكد ما يلي :
– لا يُعقل ان تضع الاتحادية الموريتانية للشطرنج عراقيل في وجه من بذلت جهودًا في تكوينهم ، بل إن من يعرقل طموح الشباب ويقتل مواهبهم هو من يستغلّ تميّزهم استغلالا بشعاً في أمور خارج الإطار الرياضي وذلك ما حصل مع البطل عبد الرحيم .
– تقوم الاتحادية وبدعم من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الاولمبية بتكوين الشباب من خلال دورات مكثفة ومشاركات للاحتكاك باللاعبين الدوليين وهو ما قامت به دائمًا مع البطل عبد الرحيم ، نذكر من ذلك مشاركته في :
أولمبياد جيورجيا -بطولة الشباب الإفريقية في ليبيريا – بطولة افريقيا للفئات العمرية في غانا – بطولة العرب للفئات العمرية -البطولة الفرانكوفونية – أولمبياد الهند …وعدة مشاركات أخرى وطنية ودولية ، كل ذلك بوسائل الدولة الموريتانية ممثلة في الوزارة واللجنة الاولمبية الوطنية .
-بالنسبة لبطولة العرب للفئات فقد راسلنا الأشقاء في العراق وأكّدوا لنا قانونية مشاركة اللاعب العراقي وردهم موجود بحوزتنا
-بعد رجوعنا من الهند تقرر إرسال البطل عبد الرحيم للمنافسة في بطولة العالم في رومانيا، وأخذ تجديد جواز السفر لعبد الرحيم بعض الوقت ، وبعد قيام وزارة الشباب والرياضة بما يلزم وفي المرحلة الأخيرة طلب والد عبد الرحيم التكفل بإرسال جوازات السفر للمغرب بدل الطريقه العادية عن طريق وزارة الخارجية ( أُرسلت بالفعل رسالة بهذا الخصوص من وزارة الشباب والرياضة إلى وزارة الخارجية ) ،وهو ما تم بالفعل وأخبرنا أن امرأة من معارفه أوصلت الجوازات للسفارة الموريتانية في الرباط والتي بعثتها لسفارة رومانيا ، ولكن رد هذه الأخيرة تأخر مما تسبب في إلغاء هذه المشاركة .
– البطولة الوطنية للشطرنج تم الإعلان عن تنظيم تصفياتها في بداية شهر نوفمبر وكان لدى عبد الرحيم الوقت الكافي للمشاركة فيها بدليل أن البطل عبد الله خالد الذي رافقه إلى الجزائر شارك في هذه التصفيات.
للأسف تم استخدام البطل الرحيم في أمور لا تتعلق بالرياضة، وقد أصدرت مجموعة معينة أخيرًا بيانًا يطالب اللاعبين بمقاطعة جميع أنشطة الشطرنج الوطني وهو ما استجاب له البطل عبد الرحيم. ( البيان منشور على الانترنت ) .
اتصل بنا البطل عبد الرحيم بعد انتهاء التصفيات (40 لاعب ) وتأهل عشرة لاعبين للنهائيات وطلب منا إدراجه ولكن ذلك لم يكن ممكنًا لمخالفته لقوانين اللعبة .
مرة أخرى نهيب بالجميع توخي الصدق وتجنب الإثارة واستغلال الرياضة الوطنية في التدوين السياسي ، ونؤكد أننا مستعدون للرد على كافة التحقيقات بالوثائق المعتمدة

مقالات ذات صلة