المفتش العام للدولة يسلم رئاسة اللجنة التوجيهية لمنتدى المقتشيات العامة في افريقيا

19 أكتوبر, 2022 – 

المفتش العام للدولة بموريتانيا الحسن ولد زين خلال كلمته

 سلم المفتش العام للدولة بموريتانيا الحسن ولد زين رئاسة اللجنة التوجيهية لمنتدى المفتشيات العامة للدولة في إفريقيا والهيئات المماثلة لنظيره الكونغولي جيريمان كيامبا.

وجرى التسليم خلال حفل أقيم في العاصمة الكونغولية برازفيل، وبحضور الوزير الأول الكونغولي آناتول كولينيه وأعضاء حكومته.

وأكد ولد زين خلال كلمة بالمناسبة أن المفتشية العامة للدولة في موريتانيا تسلمت رئاسة اللجنة التوجيهية للمنتدى في ظرفية صعبة طبعتها جائحة كوفيد والتي حالت دون اللقاء المباشر بين أعضاء المنتدى، مردفا أنها نظمت ندوة عبر الإنترنت حول دور التكنولوجيا في مكافحة الفساد بالتعاون مع المكتب الأوروبي لمكافحة الاحتيال.

وأضاف ولد زين أنه أتبعتها بندوة دولية حول الحوكمة في السابع من يونيو ٢٠٢٢ في جيبوتي بهدف زيادة الوعي حول خطورة سوء الإدارة وضعف الأداء ودورهما فيما تتكبده البلدان الإفريقية من خسائر، بعد أن كان النقاش يتركز في الماضي حول الفساد والاختلاس فقط.

وقال المفتش العام للدولة إن تركيز موريتانيا كان منصبا دوما على المستقبل من خلال تأطير وتمهين المفتشين حتى يتمكنوا من اكتساب المهارات التي يتطلبها المجال، بالإضافة إلى تحسين أداء الإدارات العامة بشكل مستمر، معتبرا في نفس السياق أن مشروع إنشاء معهد لمنتدى المفتشيات العامة للدولة في إفريقيا بدعم من ساحل العاج يدخل في هذا الإطار.

وتقدم ولد زين بجزيل شكره للكونغو رئيسا وحكومة وإلى أعضاء اللجنة التوجيهية على ما أنجزوه من عمل.

وتسلمت موريتانيا رئاسة اللجنة التوجيهية للمنتدى العام للمفتشيات العامة للدولة في إفريقيا في العام 2018، وكان مفترضا أن تسلم رئاستها في أكتوبر 2020 لكن جائحة كوفيد 19 أخرت هذا التسليم إلى الآن.

 

مقالات ذات صلة