تنظيم ورشة حول اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الإنتاج الزراعي في وسط وشرق البلاد

لعيون

أشرف والي الحوض الغربي، السيد أحمدا آمادو كلي، اليوم الأربعاء في مدينة لعيون على انطلاق أعمال ورشة تشاورية منظمة من طرف مفوضية الأمن الغذائي حول الآليات الكفيلة بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع الإنتاج الزراعي في وسط وشرق موريتانيا.

وسيناقش المشاركون في هذه الورشة، الذين يمثلون السلطات الإدارية والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني والمصالح الفنية لمفوضية الأمن الغذائي في ولايات الحوض الغربي والحوض الشرقي ولعصابه وتكانت  على مدى يومين، الآليات الكفيلة بإنجاح هذا المشروع الذي يشكل ثمرة من ثمار التعاون البناء بين الحكومتين الموريتانية والإيطالية.

وأوضح والي الحوض الغربي في كلمة بالمناسبة أن هذا المشروع دأب في بداية كل سنة على تنظيم هذه اللقاءات التشاورية من أجل تقويم الإنجاز وتصحيح المسار واستشراف الآفاق المستقبلية للخطط والاستراتيجيات المرسومة.

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من العروض التي سيتم تقديمها وإثراء النقاشات من أجل الخروج بحلول ومقترحات صائبة وبناءة.

وذكر السيد الوالي المشاركين بأهمية تنظيم هذه التظاهرة في ولاية الحوض الغربي التي أشرف منها فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على إطلاق الحملة الزراعية (2022–2023)، حيث أعلن سيادته في خطاب بالمناسبة أن هذه السنة ستكون سنة الزراعة والعمل والإنتاج.

وأشاد السيد الوالي بالتعاون المثمر بين الحكومتين الموريتانية والإيطالية.

حضر انطلاق الورشة رئيس جهة الحوض الغربي، السيد ختار ولد الشيخ أحمد، وحاكم مقاطعة لعيون، السيد الشيخ سعيد باكيلي، وعمدة بلديتها، السيد إج ولد الدي، ومنسق المشروع، السيد سيد أحمد ولد تكدي، وقادة الوحدات العسكرية والأمنية

مقالات ذات صلة