تنظيم الملتقى الدولي الأول باللغة الانكليزية في موريتانيا

 

أطلقت “مؤسسة ‘مترجمون موريتانيون محترفون ” اليوم السبت  بمباني المركز الجامعي للتكوين و التشغيل فعاليات إنطلاقة ورشات تكوينية ضمن الملتقي الدولي الأول للغة الانجليزية تحت شعار” ‘فرص كثيرة و آفاق واسعة’ “.

و قد إستفاد من أشغال  هذه الورشات في يومها الأول 47 طالبا و طالبة.

و أكد  مدير المؤسسة الأستاذ لمرابط عيسى باب في كلمة بالمناسبة  أن هذا الملتقي الدولي الكبير يدخل في إطار المبادرة الشخصية التي تركز على تمكين و تكوين مجتمع الشباب على مدي تسع سنوات علي التوالي و التي أثمرت عن تخريج أزيد من 2127 شابة و شابة من طلبة جامعة أنواكشوط العصرية و الشرطة الوطنية و القضاة و الأطباء و الصحافة و الخرجين الذين بحاجة إلى التمهين من خلال دورات تكوينة مهنية مجانية في اللغة الإنجليزية و آدابها و الترجمة الفورية و ريادة الأعمال و القيادة.

و أبرز أهمية هذه التكوينيات المهنية المجانية التي تدخل في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد ولد الشيخ الغزاوني الموجهة إلي فئة الشباب، كما أثني علي القيمة الاستراتيجية للشراكة الذي تربط المؤسسة بجامعة أنواكشوط العصرية منذو ثمان سنوات ممثلة في المعهد الجامعي المهني و المعهد العالي للمحاسبة و إدارة المؤسسات

وبين  أن هذه الشراكةو سمحت بتخرج المئات من الطلبةالذين تلقوا تكوينات مهنية مجانية مدة كل منها ستة أشهر.

كما أشاد  الأستاذ لمرابط عيسي باب بالدور الذي لعبه المركز الجامعي للتكوين و التشغيل و علي إستضافته للفعاليات الورشات التكوينية في مجال ريادة الأعمال و الإنجليزية المهنية.

بدورها، أشادت منسقة المركز الجامعي للتكوين و التشغيل الأستاذة نفسية أحمد دولة بأهمية هذا الملتقي الدولي الأول من نوعه في موريتانيا و علي أهمية الورشات التي تدخل في صميم عمل المركز، مستعرضة عمل المركز و أنشطته و دوره في التنمية كبوابة للتكوين و التشغيل.

هذا و تشمل فعاليات الملتقي الدولي ورشات و محاضرات و نقاشات ينعشها أكادميون و مؤطرون متخصصون من الولايات المتحدةالأمريكية وموريتانيا على مدي ثلاث أيام متواصلة.

مقالات ذات صلة