إشادة حزب الإنصاف بنتائج التحضير لإنتخابات 2023

17 سبتمبر, 2022 – 

 ـ أشاد حزب الإنصاف الحاكم بالنتائج التي تم التوصل إليها في جلسات التشاور بين وزارة الداخلية والأحزاب السياسية في الأغلبية والمعارضة خلال الأيام الماضية حول التحضير التشاركي للانتخابات البرلمانية والجهوية والبلدية في 2023.

وثمن الحزب في بيان صادر عنه التفاهمات المتعلقة باعتماد النسبية بشوط واحد في انتخاب المجالس البلدية والجهوية، ورفع معدلها في الانتخابات البرلمانية، واستحداث لائحة للشباب تضم مقعدين لذوي الاحتياجات الخاصة، وربط نواب العاصمة نواكشوط بثلاث دوائر انتخابية وزيادة تمثيلها بثلاثة مقاعد.

كما ثمن الحزب «باقي التفاهمات الهامة فيما يخص اللجنة المستقلة للانتخابات، وآجال الانتخابات، والإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي، والحالة المدنية، وتمويل الانتخابات».

وتوجه الحزب في بيانه بالشكر للرئيس محمد ولد الغزواني، معتبرا أن مراحل ونتائج التشاور برهنت «على الخطوات الكبيرة التي تم قطعها في سبيل ترسيخ وتعزيز الديمقراطية».

ووصف حزب الإنصاف وزير الداخلية وطاقمه بـ «المهنية العالية وسعة الصدر، والسعي الحثيث وبإخلاص لتجسيد مقاربة وإرادة فخامة رئيس الجمهورية في تعزيز الديمقراطية في البلاد، سبيلا لبناء دولة القانون والإنصاف».

مقالات ذات صلة