انطلاق أشغال ورشة تكوينية خاصة بوكلاء التغذية الجماعية

 

وكلاء التغذية الجماعية

تيجكجه,  28/12/2021

إنطلقت اليوم بمدينة تجكجة فعاليات الورشة التكوينية الخاصة بتكوين وكلاء التغذية الجماعية في ولاية تكانت حول أستخدام دعامات ترقية النمو، منظمة من قبل البرنامج الوطني للتغذية لصالح 26 وكيلة تغذية من مختلف مناطق الولاية.

وخلال إشرافه على انطلاق هذه الورشة قال والي تكانت السيد المختار ولد حنده أنها تأتي في إطار الإهتمام المتزايد من طرف السلطات العليا في البلد للفئات الأكثر هشاشة من أجل النهوض بمستواهم المعيشي ومواصلة دعم مراكز التغذية الجماعية لصالح هذه الفئات.

ومن جانبها أكدت منسقة البرنامج الوطني للتغذية السيدة مريم بنت البح أن هذه الورشة التي تدوم ثلاثة أيام هدفها تكوين 26 وكيلة تغذية على طرق وأساليب التغذية .

وأضافت أن من بين الفئات المستهدفة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من0 إلى 5 سنوات والنساء الحوامل والمرضعات، مبرزة ان اشغال الورشة تتضمن تنظيم حلقات حول تغيير عقليات النساء حول التغذية.

وبينت منسقة البرنامج الوطني للتغذية أنه في نهاية هذا التكوين ستسلم معدات المراكز والمكونات الغذائية الأساسية الخاصة بالتغذية إلى وكيلات التغذية الجماعية المشاركات في هذه الورشة كما ستتم متابعتهم بشكل دائم.

نشير إلى أن افتتاح هذه الورشة كان بحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الإجتماعية والسياسية السيد المختار ولد أحمد ولد باب والحاكم المساعد بمقاطعة تجكجة السيد أحمد حامد ولد محفوظ والمديرة الجهوية لوزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة السيدة آمنة بنت النعمه ورؤساء المصالح الأمنية والعمدة المساعد لبلدية تجكجة

مقالات ذات صلة