وزير الاسكان يتفقد سير العمل في بناء مقر المجلس الجهوي في تيرس

ازويرات , 12 دجمبر 2021 ( الهدهد.م.ص)

قام معالى وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيد أحمد ولد محمد رفقة والى تيرس زمور  السيد إسلم ولد سيدي مساء امس السبت بزيارة تفقد واطلاع للأشغال الجارية لبناء مقر المجلس الجهوى لجهة تيرس الزمور في مدينة ازويرات.

وتفقد الوزير رفقة الوفد المرافق له أجنحة هذا المبنى الذى يتم تشييده على نفقة ميزانية الدولة الموريتانية، وأعطى تعليماته للقائمين عليه بتسريع وتيرة العمل.

وأوضح الوزير فى تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن زيارته تندرج ضمن زيارات تفقد للمنشآت التي يشرف القطاع على إنجازها فى مختلف ولايات الوطن.

وأضاف أنه بالنسبة لولاية تيرس الزمور، فإن مقر مجلسها الجهوي قد انطلقت الأعمال فيه منذ سنة تقريبا، وأن معاليه جاء ليلتقي بالمقاولين الذين أسندت إليهم أشغال بنائه لبحث السبل الكفيلة بتسريع وتيرة الأعمال، مبرزا أن عدم التزام هؤلاء بالآجال المحددة في دفتر الالتزامات سيضطر الوزارة لفسخ التعاقد معهم.

وبدوره أوضح السيد إبراهيم ولد خليل، مهندس رئيس مشروع بناء المجالس الجهوية بولايات تيرس زمور وآدرار وانشيرى، أن إنجاز مقرات هذه المجالس يتم بمبلغ إجمالي قدره مليار و400 مليون أوقية قديمة.

وأوضح أنه بالنسبة لمقر المجلس الجهوى لجهة تيرس الزمور فينتظر أن يضم 40 مكتبا وقاعة للاجتماعات ومواقف للسيارات، مشيرا إلى أن مستوى تقدم الأشغال وصل نسبة تقدر بـ 50 إلى 60%.

ورافق الوزير فى هذه الزيارة حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والعمدة المساعد لبلدية ازويرات السيد بوب ولد عباس والسلطات الإدارية والأمنية.

مقالات ذات صلة