العيد المجيد…./ امنة بنت يب

2. ديسمبر 2021 – الهدهد .م.ص

بمناسبة عيد الاستقلال الوطني في ذكراه الاحدى والستين أقدم تهانئي الحارة لجميع الموريتانيين و في كل مكان،كما أهنئ التلفزة الموريتانية إدارة وعمالا بهذه المناسبة، وأشكر الإدارة العامة للموريتانية على إتاحة فرصة إعداد برنامج الاستقلال عبر الولايات وخلق الظروف المناسبة لذلك ، هذا البرنامج الذي استحدثته التلفزة  هذا العام في ثوب يختلف شكلا ومضمونا عن الطريقة التي دأبت عليها المؤسسة في الماضي.
الحلقة المرفقة كانت آخر حلقات هذا البرنامج الذي انطلق الاسبوع الثاني من شهر نوفمبر وظلت تبث حلقاته يوميا على تمام الساعة السادسة مساء بإستثناء يومي عطلة الاسبوع وكانت قناة الموريتانية حريصة من خلال إدارة البث المباشر والبرامج الخاصة والمقابلات بالتعاون مع المكاتب الجهوية على ان تقدم لمشاهديها برنامجا يوميا بمواد اعلامية حية من الميدان سلطت الضوء على المقاومة الوطنية وامجادها وانتصاراتها ،عرًفت بالمعالم في المدن وسوح المعارك وأضرحة الشهداء كما مكنت المشاهد  من الاطلاع على  بعض التفاصيل المتعلقة بالارهاصات الأولى لنشأة الدولة من خلال شهادات المعاصرين للمرحلة من وجهاء وأعيان واداريين متقاعدين وأطر وغيرهم .
وكانت قناة الموريتانية أشد حرصا على إشراك جميع المواطنين في كل شبر من ارض الوطن إذ خصصت ركنا ثابتا ضمن فقرات البرنامج لتبريكاتهم والتعبير عن فرحتهم  ووضعت تحت تصرف جالياتنا في الخارج رقما خاصا ليتيح لهم فرصة المشاركة في البرنامج عبر تطبيق الواتساب حتى يعيش الجميع فرحة العيد في احضان الوطن الواحد وبنكهة الموريتانية تجمعنا.
شهر مضى باكراهاته اللا متناهية:
– ضعف الارسال الذي نحتاجه لاستقبال المواد الواردة من المكاتب بشكل يصل أحيانا إلى حد لا يطاق
– ضرورة فحص وتمحيص المواد وتدقيقها ومعالجتها فنيا وهوما نجد فيه صعوبة في اغلب الاحيان لضيق الفترة مابين هذه العمليات المتتالية ووقت البث المحدد سلفا.
– القيام بعملية حساب دقيقة لتكييف مدد فقرات البرنامج مع الوقت المخصص لهذا الاخير
– التحدي الاكبر وهو إحراج و ازعاج الزملاء في المكاتب والضغط عليهم لإرسال المواد المطلوبة وعدم تفهمهم وتقدير ظروفهم وانشغالاتهم الجمة .
وفي هذه النقطة بالذات أطلب منهم شخصيا أن يسامحوني على اتصالاتي المزعجة التي تردهم من حين لآخر وفي اوقات قد تكون غير مناسبة و ألتمس منهم العذر جميعا .
كل هذه التحديات تم التغلب عليها بفضل الله وعونه وبجهود الزملاء في المكاتب التي اقدم لهم من هذه الصفحة المتواضعة تحية تقدير على العمل الجبار والتعاطي الجيد في جميع مراحل إعداد البرنامج .
كما أحيي واشكر مديري المباشر المشرف العام الشيخ سيداتي ولد الجيلاني على طريقة تعامله مع فريق العمل  بأسلوب إداري مسؤول و اقدر له كل الجهود التي قام بها من أجل تذليل الصعاب وانسيابية العمل .
ومن هذا المنبر لا يسعني كذلك إلا أن اوجه تحية خاصة مضمخة بشذى المسك لفريق العمل الذي واكب معي هذا البرنامج في الإعداد والتقديم والإخراج دون أن أنسى كل اولئك الذين قدموا لنا التهاني من داخل البلاد ومن خارجها على نجاح هذه النسخة الأولى والتي نرجو أن تكون نالت اعجاب مشاهدي الموريتانية.
وفي الختام عيدكم سعيد وكل عام وانتم بألف خير
وعاشت موريتانيا حرة و مزدهرة.

الصحفية : أمنة بنت يب

           

مقالات ذات صلة