رئيس اتحاد كرة القدم : مكلف بوضع خطة تنفيذ السوبر الإفرقي

أحمد ولد يحي رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “لكاف” ،الجمعة، موافقته رسميا على إقامة دوري السوبر ليغ الإفريقي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي للكاف في المغرب.
وكلف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى؛ الذي يشغل نائب رئيس الاتحاد، ورئيس لجنة المسابقات في الكاف، بوضع خطة التنفيذ للمشروع الجديد خلال الأشهر المقبلة.
وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن “دوري السوبر الإفريقي يهدف لزيادة الموارد المالية للأندية، ولا يعني إقصاء بعض الفرق، أو تقليل عدد الأندية الممارسة لكرة القدم في القارة”.وأضاف “بطولة دوري السوبر سترفع أسعار اللاعبين الأفارقة، لأنها ستزيد أيضا موارد الأندية، ومن ثم يمكنها الحفاظ على لاعبيها المميزين، بدلا من بيعهم لأندية أوروبية بأسعار زهيدة”.
وأشار إلى أن  الكاف يسعى لزيادة موارد البث التليفزيوني، لافتا إلى ضرورة زيادة مكافأة بطل دوري أبطال إفريقيا أكثر من 2.5 مليون دولار، ويجب أن تكون المكافآت أكثر تنافسية.
وكشف موتسيبي أيضا، أنه تمت الموافقة خلال اجتماع المكتب التنفيذي للكاف، على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بإقامة كأس العالم كل عامين بدلا من 4 أعوام.

مقالات ذات صلة